أخبار عاجلة
مصرع شخص وإصابة 17 آخرين في حوادث طرق بالسويس -
إحالة والد بطلة المصارعة لمحكمة الجنايات -
"غلطة موظف" تمنح محاميًا الجنسية الإسرائيلية -

«التعاون الدولي»: فرنسا ستمول مركز التحكم الإقليمي ومظلة محطة الرياح بالسويس

«التعاون الدولي»: فرنسا ستمول مركز التحكم الإقليمي ومظلة محطة الرياح بالسويس
«التعاون الدولي»: فرنسا ستمول مركز التحكم الإقليمي ومظلة محطة الرياح بالسويس

ناقشت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، خلال لقائه بأندريه باران، السفير الفرنسي بالقاهرة سبل تعزيز التعاون بين البلدين وبحث المشروعات التي يمكن التعاون فيها وفقًا لاحتياجات الشعب المصري وأولويات الحكومة في الفترة الحالية.

واستهلت الوزيرة اللقاء بالتأكيد على العلاقات المصرية- الفرنسية القوية على كافة المستويات السياسية والاقتصادية وما تتسم به تلك العلاقات من خصوصية.

واتفق الجانبان على توقيع الاتفاق التنفيذي الخاص بمشروع إنشاء مركز للتحكم الإقليمي بمنطقة الدلتا الممول من الوكالة الفرنسية للتنمية، وكذلك اتفاق المظلة الخاص بمشروع محطة الرياح بخليج السويس، خلال الزيارة المرتقبة لمارى إيلين لوازون، مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالوكالة الفرنسية للتنمية، لحضور احتفالية مرور 75 عامًا على إنشاء الوكالة.

وأشادت الوزيرة بالدور المهم الذي تقوم به الوكالة الفرنسية للتنمية باعتبارها الذراع التمويلية للحكومة الفرنسية في تعزيز علاقات التعاون بين البلدين منذ إنشاء مكتب الوكالة في القاهرة عام 2007، حيث ساهمت الوكالة حتى الآن في تمويل عدد من المشروعات الهامة بحوالي 889 مليون يورو، منها 886 مليون يورو تمويلات، و3.176 مليون يورو منح، و103 ملايين يورو منح مقدمة من الاتحاد الأوروبي وتديرها الوكالة الفرنسية للتنمية.

يذكر أن فرنسا قامت بتنفيذ العديد من المشروعات الحيوية في عدة مجالات، مثل إنشاء مترو الأنفاق بخطوطه الثلاثة، وتجهيزات قصر العيني الجديد، وإنشاء نظام المعلومات بمكتبة الإسكندرية، ومحطات الكهرباء، وإنشاء وتوسيع سنترالات التليفونات بعدة محافظات، وتوسيع محطات مياه الشرب والصرف الصحي، وتطوير نظام المراقبة الجوية.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس