أخبار عاجلة
عضو شورى: تعزيز أمن الوطن مسؤولية جماعية -
يوم الوطن -
لو ما بقى -
محترفون.. «فشنك» -
قمة أفريقية.. بين الأهلي والترجي -
تيفيز لـ«الصينيين»: كرتكم لن تتطور! -
بهدف هوساوي.. ضاعت صدارة السماوي -
رئيس الأهلي: تصرف مهند مرفوض.. وسيعاقب -
السومة.. فك النحس -
هوساوي.. كلاكيت ثاني مرة -

مصدرون: المعوقات التهمت ثمار التعويم والحكومة تبحث الملف الأسبوع المقبل

مصدرون: المعوقات التهمت ثمار التعويم والحكومة تبحث الملف الأسبوع المقبل
مصدرون: المعوقات التهمت ثمار التعويم والحكومة تبحث الملف الأسبوع المقبل

قال مصدرون إن هناك عددا كبيرا من المعوقات واجهت الصادرات، خلال الفترة الماضية، وقللت من التأثير الإيجابى الذى كان متوقعًا لقرار تعويم الجنيه، فيما تعتزم فيه هيئة تنمية الصادرات عقد اجتماع مطلع الأسبوع المقبل لتحديد مشكلات الصادرات واتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

وأوضح الدكتور علاء البهى، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الغذائية السابق، أن مصر تواجه ضغوطًا سياسية من الدول الخارجية سواء عربية أو أجنبية، تتمثل فى تقليص الصادرات المصرية ومحاولة عرقلتها، لافتًا إلى أن هناك ضغوطا ملموسة على الاقتصاد المصرى تتمثل فى وضع معوقات للصادرات المصرية، بالإضافة إلى وضع عراقيل لمنع عودة السياحة أيضا.

فى السياق، شدد هانى قسيس، وكيل المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية، على عمل زيارات مباشرة للمصانع للتعرف عن قرب على المشكلات التى تواجه مختلف الصناعات، مشيرًا إلى ضرورة التكامل بين الجهات لاتخاذ الإجراءات المناسبة لمواجهة المشكلات وتسهيل عملية التصدير، خصوصًا أن قطاع الصادرات من أكبر القطاعات التى لديها القدرة على تحقيق عائدات مرتفعة من النقد الأجنبى.

من جانبها، تعمل هيئة تنمية الصادرات على إعداد مذكرة تفاهم بينها وبين جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتطوير أداء 200 مصدر جديد من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتزويد العديد من الشركات بمختلف محافظات الجمهورية بالبرنامج التدريبى المؤهل للحصول على شهادة مزاولة التصدير للمصدرين الراغبين فى القيد أو التجديد بسجل المصدرين.

ويعقد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، اجتماعا لمجلس إدارة الهيئة، مطلع الأسبوع المقبل، لمناقشة خطة عمل الهيئة للمرحلة الحالية والمستقبلية ودراسة كل الاحتياجات اللازمة لتطوير أداء الهيئة لخدمة مجتمع المصدرين والترويج للمنتجات المصرية وتنمية قدرات المصدرين، بما يسهم فى زيادة معدلات التصدير الى مختلف الأسواق الخارجية.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎