أخبار عاجلة
هجوم انتحاري يخلف مقتل شرطي غرب الموصل -
أسعار الذهب اليوم الأحد 28-5-2017 -
أسعار طوب البناء اليوم الأحد 28-5-2017 -

الرقابة الصناعية: 52 سؤالا تبرئ الفراولة المصرية من التلوث 100%

الرقابة الصناعية: 52 سؤالا تبرئ الفراولة المصرية من التلوث 100%
الرقابة الصناعية: 52 سؤالا تبرئ الفراولة المصرية من التلوث 100%

كتب : بوابة القاهرة السبت، 11 مارس 2017 11:43 ص

فراولة

توقع "إبراهيم المانسترلي" - رئيس مصلحة الرقابة الصناعية - أن تحصل الشركة المصرية المتهمة في قضية إصابة أمريكيين بالتهاب الكبد الوبائي بالولايات المتحدة الأمريكية على براءة من تهمة تلوث منتجاتها من الفراولة.

وأشار "المانسترلي" إلى أن الشركة قدمت "سي دي" من كاميرات المراقبة بمصانعها يوضح عملية الإنتاج خطوة بخطوة، ويؤكد أن عملية الإنتاج تتم في ظروف صحية وإنتاجية سليمة، كما قامت هيئة الرقابة الصناعية بفحص بعض العينات من إنتاج الشركة وثبتت سلامتها 100% .

 وأوضح رئيس مصلحة الرقابة الصناعية - في تصريحات صحفية - أن هذه النتائج تؤكد أن الشركة ليس لها علاقة بإصابة بعض الأمريكيين بفيروس الكبد الوبائي A، مشيرًا إلى أن الهيئة قامت بإرسال سلامة موقف الشركة محل الاتهام إلى هيئة الغذاء والدواء الأمريكية متضمنًا نحو 52 سؤالًا من بينها: توقيت الاستيراد والشحنات التي صاحبت الشحنة المحلية، وهل قام المحل صاحب الشكوى باستخدام أنواع أخرى من الفراولة بخلاف الفراولة المصرية؟ مضيفًا: "حتى الآن لم تتسلم وزارة الصناعة أي رد من الجهات الأمريكية على هذه الأسئلة".

كانت تحقيقات أمريكية رسمية في سبتمبر الماضي، قد أشارت إلى أن الفراولة المصرية هي مصدر تفشي مرض التهاب الكبد الوبائي بين أكثر من 130 شخصًا، بينهم 105 في ولاية فرجينيا وحدها بسبب تناولهم لعصير من سلسلة محلات Tropical Smoothie، المصنوع من فاكهة الفراولة المستوردة من مصر.

ع د

م م

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها