أخبار عاجلة
عبد الحسين عبد الرضا أضحكنا فأبكانا -
انخفاض طلبات إعانة البطالة الأمريكية -

انخفاض الدولار الاسترالي بعد تراجع أداء القطاع الصناعي في الصين

انخفاض الدولار الاسترالي بعد تراجع أداء القطاع الصناعي في الصين
انخفاض الدولار الاسترالي بعد تراجع أداء القطاع الصناعي في الصين

انخفض الدولار الاسترالي خلال تداولات اليوم الاثنين مع بداية الأسبوع وذلك بعد بيانات القطاع الصناعي في الصين التي شهدت تراجع خلال الشهر الجاري الأمر الذي أثر بالسلب على تحركات العملة الاسترالية.

 

صدر اليوم عن الاقتصاد الصيني بيانات عن مؤشر مدراء المشتريات الصناعي عن شهر يوليو / تموز لتأتي القراءة الفعلية بقيمة 51.4 بأقل من التوقعات التي كانت بقيمة 51.5 بينما كانت القراءة السابقة بقيمة 51.7.

 

الصين تعد الشريك التجاري الأول لأستراليا وهو ما يدفع الدولار الاسترالي إلى التأثر بالبيانات الصينية، يأتي هذا في ظل تحسن معدلات النمو في الصين بأفضل من المتوقع خلال النصف الأول من العام، إلا أن بيانات اليوم تدل أن الاقتصاد في طريقه إلى التباطؤ بعض الشيء خلال الأشهر المقبلة.

 

يأتي هذا التراجع في مستويات الدولار الاسترالي على الرغم من ضعف الدولار الأمريكي وتداوله بالقرب من ادنى مستوياته في 13 شهر مقابل العملات الرئيسية في ظل التوترات السياسية الحالية في الولايات المتحدة.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7980 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7990 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7983 وسجل أدنى مستوى عند 0.7965.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البتكوين يسجل مستوي قياسي جديد فوق 4000 دولار
التالى «المركزي»: توفير 47 مليار دولار لعمليات التجارة الخارجية منذ تحرير سعر الصرف