أخبار عاجلة
مقتل 3 جنود إسرائيليين بعملية في الضفة الغربية -
الديناصورات عرفت المقبلات قبل 75 مليون عام! -
"الكهوف البركانية" ملاذ البشر على القمر والمريخ! -
مجلس الأمن يبحث الوضع في ميانمار الخميس المقبل -
مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين في الضفة الغربية -
أجندة اليوم.. الأخبار المتوقعة 26 سبتمبر 2017 -

سحر نصر تتفق مع سفير المكسيك على تأسيس مجلس استثمار مشترك

سحر نصر تتفق مع سفير المكسيك على تأسيس مجلس استثمار مشترك
سحر نصر تتفق مع سفير المكسيك على تأسيس مجلس استثمار مشترك

أكدت الدكتور سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، عمق العلاقات التي تربط بين مصر والمكسيك، التي شهدت خلال الفترة الأخيرة تطورا كبيرا في عدد من القطاعات.

جاء ذلك خلال لقاء «نصر» بالسفير جوزيه اوكتافيو تريب، سفير دولة المكسيك بالقاهرة بمقر الوزارة، حيث بحث الجانبان زيادة الاستثمارات المكسيكية فى مصر، وأبدى السفير المكسيكي رغبة بلاده في زيادة استثماراتها بمصر، خاصة بعد صدور قانون الاستثمار الجديد بما يساهم في توفير فرص عمل للشباب والمرأة.

واتفق الجانبان على تأسيس مجلس استثمار «مصري-مكسيكي»، لتفعيل أوجه التعاون بين كلا البلدين، وذلك في القطاعات ذات الميزة التنافسية كقطاع العقارات والصناعات المتخصصة والإسكان الاجتماعي التي أبدت الوزيرة رغبتها في الاستفادة من الخبرات المكسيكية فيها.

وأكد السفير المكسيكي رغبة بلاده في زيادة معدلات التعاون الاقتصادي والاستثمارات المكسيكية في مصر، التي تتركز حاليا في مجالات الأسمنت، والمقاولات، والتكنولوجيا، وتبلغ نحو 1.2 مليار دولار، وتعد من أكبر دول أمريكا اللاتينية في حجم الاستثمارات بمصر.

وأشارت الوزيرة إلى أن قانون الاستثمار الجديد الذي صدق عليه الرئيس عبدالفتاح السيسى، يتضمن تسهيلات وضمانات وحوافز لكافة المستثمرين، مؤكدة أن مصر ترحب بالمستثمرين المكسيكيين، كما أن الوزارة تعمل على إزالة اى عقبات تواجه عمل المسثتمريين المكسيكيين في مصر، التي تتميز بموقع استراتيجي متميز به العديد من الفرص الاستثمارية.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎