السيسي يتابع احتياطي النقد الأجنبي وتطورات سعر الصرف مع الحكومة

السيسي يتابع احتياطي النقد الأجنبي وتطورات سعر الصرف مع الحكومة
السيسي يتابع احتياطي النقد الأجنبي وتطورات سعر الصرف مع الحكومة

تابع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع محافظ البنك المركزي ووزير المالية، تنفيذ برنامج النمو الاقتصادي المستدام، والإجراءات الحكومية لتنمية الاحتياطي من النقد الأجنبي ومتابعة تطورات سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية. واجتمع الرئيس السيسي، مع رئيس مجلس الوزراء والسيد محافظ البنك المركزي، بالإضافة إلى السادة وزراء الدفاع، والداخلية، والعدل، والمالية، والتموين، ورئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع شهد استعراض نتائج وتوصيات المؤتمر الوطني الرابع للشباب، حيث شدد الرئيس على ضرورة وضع تلك التوصيات قيد التنفيذ، فضلاً عن المتابعة الدورية والمستمرة لتنفيذ القرارات والتكليفات التي صدرت للحكومة والجهات المعنية بالدولة في ختام أعمال المؤتمر.

وأشار إلى مناقشة الإجراءات الجاري اتخاذها لإنشاء منظومة قاعدة البيانات المتكاملة للدولة بمشاركة المؤسسات والجهات المعنية كافة، حيث تم التشديد على استمرار التنسيق بين مختلف أجهزة الدولة لتحقيق التكامل المنشود بين قواعد البيانات، وتوفير جميع وسائل الدعم والإمكانات المتاحة للانتهاء من تلك المنظومة في أقرب فرصة.

وذكر المتحدث الرسمي، أن الاجتماع استعرض تقريراً حول الخطوات الجاري اتخاذها لإنشاء “الهيئة العامة لتنمية جنوب الصعيد” التي تم الإعلان عنها في إطار التوصيات الصادرة عن المؤتمر الوطني الثالث للشباب، والتي تهدف إلى توفير فرص عمل لأهالي الصعيد والارتقاء بالخدمات العامة المقدمة لهم والعناية بآثار النوبة.

وأكد الرئيس على ضرورة الانتهاء من إنشاء تلك الهيئة في أقرب فرصة، بحيث تساهم في تحقيق التنمية الشاملة في جنوب مصر وتحسين أحوال أهالي الصعيد على جميع المستويات، وفقاً للبيان.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن الاجتماع تناول كذلك الجهود التي تقوم بها الحكومة لتوفير السلع الغذائية الأساسية في الأسواق بكميات وأسعار مناسبة، والحفاظ على المخزون الاستراتيجي الكافي منها.

وجاءت التوجيهات الرئاسية للحكومة بضرورة زيادة المعروض من اللحوم والأضاحي بالأسواق في ضوء اقتراب عيد الأضحى المبارك.

كما عرض وزير التموين التدابير التي تتخذها الوزارة في إطار خطة إعادة هيكلة منظومة دعم الخبز، مؤكداً أن المنظومة الجديدة تهدف إلى تحسين جودة الخبز المنتج وإحكام الرقابة على المخابز وتفادي مشاكل المنظومة القديمة، وذلك مع مراعاة ثبات أسعار الخبز دون تعديل.

وأكد الرئيس على أهمية تكثيف إجراءات الرقابة على الأسواق ومنافذ البيع للتأكد من عدم المغالاة في الأسعار والتخفيف من الأعباء على المواطنين، خاصة من محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً.

وشدد الرئيس على ضرورة استكمال إنشاء الصوامع والشون الجديدة لضمان التخزين الجيد للقمح وتقليل الفاقد.

ومن جانب آخر تناول الاجتماع مستجدات الموقف بشأن جهود إزالة التعديات والمخالفات على الأراضي المملوكة للدولة، والتي أكد الرئيس على أهمية مواصلة التنسيق بين جميع الجهات المعنية على مستوى المحافظات لمتابعة عملية تنفيذ إزالة التعديات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حماية المنافسة: شركات الحديد بريئة من الاحتكار