أخبار عاجلة
اليوم.. استكمال محاكمة متهمي «خلية مطروح» -
«الحج المجاني» يفضح أكاذيب الدوحة -
سلوى.. عبور 130 حاجاً قطرياً و50 مركبةً -
ثمانية مراكز لفرز الحجاج بمنافذ الطائف -
تهيئة مدينة حجاج الخرج لاستقبال الخليجيين -
القيادات الأمنية تشرح الخطط لمطوفي العرب -

وزير قطاع الأعمال يطالب شركة المعمورة بتأجير الأصول لتغطية المصروفات

وزير قطاع الأعمال يطالب شركة المعمورة بتأجير الأصول لتغطية المصروفات
وزير قطاع الأعمال يطالب شركة المعمورة بتأجير الأصول لتغطية المصروفات

طالب الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، إدارة شركة المعمورة بإعداد تحليل مفصل عن الإيرادات كل نشاط على حدى، وتقرير عن المصروفات واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتقليلها، مع ضرورة تغطية المصروفات من خلال إيرادات تأجير الأصول المملوكة لها، والعمل على تعظيم العائد وتحقيق إيرادات وأرباح مرتفعة من المشروعات العقارية للشركة.

وذكرت الوزارة، في بيان لها، الاثنين، أنه في إطار تنفيذ خطط الهيكلة والتطوير والمتابعة المستمرة من وزارة قطاع الأعمال العام لنتائج أعمال الشركات التابعة لها، شهد الوزير اجتماع الجمعية العامة لشركة المعمورة للتعمير والتنمية السياحية التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، لمناقشة وإقرار نتائج أعمال الشركة عن العام المالي المنتهي في 30/6/2017.

يذكر أن موعد انعقاد الجمعية العامة قبل مرور شهر من نهاية العام المالي، في 30/6/2017، هي سابقة أولى لشركات قطاع الأعمال العام.

واعتمدت الجمعية العامة نتائج الأعمال عن العام المالي «2016/2017»، حيث تشير المؤشرات إلى تحقيق طفرة كبيرة فى صافى الربح المحقق، البالغ 23 مليون جنيه، بنسبة تحسن 303% عن العام المالي «2015/2016»، كما زادت حصيلة إيرادات الشركة لتصل إلى 173 مليون جنيه، بنسبة زيادة 33% عن عام «2015/2016».

وأشاد الوزير بتطور إيرادات شركة المعمورة وارتفاع أرباحها، موجهًا الشكر لإدارة الشركة ومراقبي الحسابات لتعاونهم في الانتهاء من إعداد القوائم المالية ومراجعتها خلال أقل من شهر من نهاية العام المالي.

كما وجه الشكر لإدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق على متابعة نتائج الشركات التابعة لها، وطالبهم بمضاعفة الإيرادات خلال السنوات القليلة المقبلة.

وناقشت الجمعية العامة لشركة المعمورة موقف الخطة الاستثمارية للشركة، وعدد من المشروعات، مثل تطوير منطقة الشاطئ بالمعمورة، والمشروعات السكنية للشركة بمنطقة الإبراهيمية بالإسكندرية، ومدينة 6 أكتوبر.

ومن المقرر أن تبدأ باقي الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام تباعًا في عقد جمعياتها العامة على أن يتم الانتهاء من عقد الجمعيات العامة للشركة القابضة قبل نهاية ديسمبر 2017، وذلك تأكيدًا على أهمية دور الجمعيات العامة فى تفعيل مبادئ الحوكمة ورسم سياسات الهيكلة والتطوير.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى قطر تتقدم بشكوى لمنظمة التجارة ضد المقاطعة الخليجية