أخبار عاجلة
استشاري: ضعف مبيعات العقارات ضحية لنقص السيولة -
إغلاق كوبري أكتوبر لأعمال الصيانة -
سوهاج يحفز لاعبيه بعد الفوز على بني سويف -
سلة الأهلي يواجه اليوم الأفريقي التونسي -

وليد جاد: تعويم الجنيه يدعم الصادرات التكنولوجية الخاصة بمجال التعهيد

وليد جاد: تعويم الجنيه يدعم الصادرات التكنولوجية الخاصة بمجال التعهيد
وليد جاد: تعويم الجنيه يدعم الصادرات التكنولوجية الخاصة بمجال التعهيد

كتبت: هبة السيد ودانة الحديدى

 قال وليد جاد رئيس مجلس إدارة غرفة تكنولوجيا المعلومات، غن قرار تحرير سعر صرف الجنيه ، ساعد على ضبط التسعير، بعد إزالة الفجوة بين سعرى الصرف الرسمى وغير الرسمى، لافتا إلى أن المعاناة ستكون لفترة وجيزة وسيتم ضبط السوق وهو أمر مفيد للبلد.

وأضاف، خلال تصريحات صحفية، أن تحرير سعر الصرف، سيدعم الصادرات التكنولوجية و الخاصة بالكول سنتر، بعدما كانت هناك مشكلات بالنسبة للتصدير، خاصة بتسعير الخدمة، مشيرا إلى أن حجم التعاقدات للزيارات، التى قامت بها الغرفة لعدد من الشركات الأعضاء وصل إلى نحو  10 ملايين جنيه من رحلات إلى المغرب والسعودية.

وأكد وليد جاد رئيس أن مشروع قواعد البيانات المتكاملة، الذى تعده وزارة الاتصالات بقيادة الوزير ياسر القاضى سيحدث طفرة فى العديد من الخدمات الخاصة بالمواطنين، والتيسير عليهم سواء فى التعليم و الصحة والدعم والمثير من مجالات الحياة، والتحول نحو مجتمع رقمى واقتصاد قائم على المعرفة.

وقال إن الغرفة عرضت على وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التواجد فى المناطق التكنولوجيا الجديدة للتواصل مع العملاء فى المحافظات، وأن هناك ترحيب من جانب الوزارة، ولكن نبحث معهم التكلفة خاصة وأنهم يأملون التواجد بتكلفة أقل من الخارج.

وأشار إلى أن الغرفة تخطط أيضا للتواجد فى العديد من المحافظات لاسيما وأن الحكومة دشنت منطقتين فى برج العرب وأسيوط ولكنهم يحتاجون للانتشار فى جميع المحافظات.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس