أخبار عاجلة
آخر تفاصيل قضية "السعودي المطعون" في القاهرة -
غضب في إنبي من الأهلي والزمالك بسبب عمرو مرعي -

"الاستثمار" تستضيف وفدا اقتصاديا استثماريا من الصومال

"الاستثمار" تستضيف وفدا اقتصاديا استثماريا من الصومال
"الاستثمار" تستضيف وفدا اقتصاديا استثماريا من الصومال

استقبلت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وفد اقتصادي استثماري رفيع المستوي من أرض الصومال برئاسة وزير التجارة والاستثمار الدكتور عمر شعيب، الذي يزور مصر حالياً بهدف الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال تقديم الخدمات الاستثمارية وطرق الترويج له.
واكد محمد خضير الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة  على حرص مصر حكومة وشعبا على تعميق أواصر التعاون علي كافه المستويات مع الدول الأفريقية عامة وخاصة ارض الصومال وإيجاد فرص جديدة للتعاون بين القطاع الخاص في كلا البلدين خلال المرحلة المقبلة، بما يصب في صالح الشعبين.
وأكد" استعداد الهيئة لتقديم كل الدعم والتسهيلات لنقل الخبرات المصرية للأشقاء في ارض الصومال، خاصة وأن مصر بصدد إصدار قانون جديد للاستثمار يزيل كافة العوائق البيروقراطية ويحقق كافة تطلعات المستثمرين".
ومن جانبه أعرب وزير التجارة والاستثمار الدكتور عمر شعيب عن سعادة الوفد بهذه الزيارة والرغبة في دعم التعاون المشترك مع مصر - باعتبارها إحدى أهم الدول المحورية إفريقيا وعربيا - والاستفادة من الخبرات الكبيرة التي تتمتع بها مصر في مجال التجارة والصناعة والاستثمار والمساعدة في إعادة هيكلة القطاعات ألاستراتيجيه بأرض الصومال.
وأضاف أن زيارة الوفد تتضمن زيارات ميدانية ولقاء رجال الأعمال المصريين والعاملين في مجالات الصناعات الغذائية والصحية والمنسوجات. 
ضم الوفد رئيس غرفة التجارة والصناعة محمد شكري حلول، ومدير قطاع الاستثمار بوزارة التجارة والاستثمار  محمد سليمان علمي، ومختص العلاقات الدولية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي جواهر محمد عيسي ومدير دائرة الشرق الاوسط بوزارة الخارجية فهمى قاسم محمد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير التخطيط: مصر ملتزمة بتحقيق «التنمية المستدامة»