أخبار عاجلة
القطيف تحتفل بـ120 إنجازا رياضيا -
بانصر لأبو عظمة والمعمر: وين قائمتكم -
النصر يتوعد «شباب سامي» -
انقلاب حافلة يقتل ويصيب 12 في الجوف -
العثور على امرأة متوفية في حائل -

معاون وزير التموين: تصريحاتي عن حذف من يزيد راتبه عن 1500 جنيه «فُهمت خطأ»

معاون وزير التموين: تصريحاتي عن حذف من يزيد راتبه عن 1500 جنيه «فُهمت خطأ»
معاون وزير التموين: تصريحاتي عن حذف من يزيد راتبه عن 1500 جنيه «فُهمت خطأ»
قال أحمد كمال، معاون وزير التموين، إن المستفيدين من بطاقات التموين مستمرين كما هم، دون أي تغيير، لافتا إلى أنه سيتم عدم إضافة المستحقين الجدد الذين يزيد راتبهم عن 1500 جنيه أو من معاشه يصل إلى 1200 جنيه.

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أن تصريحاته بخصوص حذف المستفيدين من بطاقات التموين تم فهمها خطأ، وأن الموجود الآن ويحصل على مخصصات تموينية وراتبه أكثر من 1500 جنيه أو تامينه 1200 جنيه سيستمر في الحصول على الدعم.

وكانت «الشروق» نشرت مطلع الشهر الجاري أن وزارة التموين ستحذف أكثر من 1.5 مليون مواطن من بطاقات التموين.

ونفى وزير التموين والتجارة الداخلية محمد علي مصيلحي، صحة ما تردد على بعض المواقع الإلكترونية والإخبارية بعدم أحقية من يتجاوز راتبه 1500 جنيه أو معاشه 1200 جنيه لبطاقة تموينية، مؤكدًا أن هذه المحددات أو الشروط لا تنطبق على المستفيدين الحاليين داخل منظومة الدعم التموينى.

وقال وزير التموين، في بيان للوزارة، إن "هناك لجنة متخصصة تعكف الآن على استكمال قواعد البيانات ووضع اللمسات الأخيرة للضوابط والمؤشرات والمعايير الحاكمة لتنقية البطاقات التموينية، بالتعاون مع وزارات التخطيط والمتابعة والاصلاح الإدارى، والتضامن الاجتماعي، والتموين، مع كافة ممثلى الجهات المعنية بالدولة ذات الصلة، بهدف استكمال قواعد البيانات اللازمة لعمليات التنقية المستهدفة.

وأكد أن الهدف من وراء عمليات تنقية البطاقات التموينية المطلوبة هو ضمان توجيه الدعم لمستحقيه وللفئات الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية، لافتا إلى أنه فور الانتهاء من عمليات التنقية سيتم إضافة المواليد والمستحقيين الجُدد.

وناشد وزير التموين المواطنين بالتوجه لمكاتب التموين فى كافة أنحاء الجمهورية اعتبارا من 1 ديسمبر 2016 حتى 28 فبراير 2017 لمدة ثلاثة أشهر؛ لخصم الأفراد المقيدين على البطاقات التموينية وهم غير مستحقين «حالات الوفاة، ازدواج الصرف، السفر للخارج لمدة تزيد على ستة أشهر، أو لأى سبب آخر»؛ حيث تقرر إعفاء أصحاب البطاقات التموينية من فروق الأسعار، والبداليين التموينيين الذين يتقدمون من تلقاء أنفسهم إلى مكاتب التموين المختصة لتعديل البيانات الفعلية للبطاقات التموينية.

ومن جهة أخرى، أعلن محمد الصيفي المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، استقالته بسبب حجب المعلومات عنه داخل الوزارة، متهمًا بعض قياداتها بتعمد إفشال الوزير، مضيفا في تصريحات صحفية له، أنه منذ استلامه عمله قبل أسبوع لم يجد أي مساندة من قيادات الوزارة في امتداده بالمعلومات والبيانات.

اقرأ أيضا:

«التموين»: لا بطاقة تموينية لمن يزيد راتبه عن 1500 جنيه

«الوزراء»: لا صحة لحذف من يتجاوز راتبه 1500 جنيه من بطاقات التموين

«التموين» تنفي رفع الدعم عمن يتجاوز راتبه 1500 أو معاشه عن 1200 جنيه

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس