أخبار عاجلة
احمد محمود سلام يكتب .. غاب الربيع ! -
أحمد شيبة يعود من أبوظبي السبت المقبل -
29 مارس.. حفل أحمد جمال في جامعة القاهرة -

رجال أعمال يونانيين يبدون رغبتهم فى الاستثمار بمصر

رجال أعمال يونانيين يبدون رغبتهم فى الاستثمار بمصر
رجال أعمال يونانيين يبدون رغبتهم فى الاستثمار بمصر

أبدى رجال أعمال ومستثمرون يونانيون نيتهم لبحث فرص الاستثمار فى مصر، فى مجال الصناعات الغذائية، مؤكدين خلال لقاءهم المغلق مع قيادات الغرفة التجارية، أن الوضع فى مصر يتغير للأفضل خاصة ما يتعلق بالاصلاحات الاقتصادية الأخيرة.

 وقال على شكرى نائب رئيس الغرفة التجارية، إن اللقاء تطرق لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادى بين مصر واليونان فى القطاع الخاص، بمجال الصناعات الغذائية من استيراد وتصدير وزيادة حجم الاستثمارات الصغيرة والمتوسطة المشتركة بين البلدين، مؤكدا أن الجانب اليونانى ابدى ترحيبه بالاستثمار فى مصر بعد الاصلاحات الاقتصادية.

وانخفضت قيمة الواردات المصرية من اليونان خلال الفترة يناير – سبتمبر 2016 مقارنة بنفس الفترة من عام 2015 حيث بلغت 569.1 مليون يورو مقارنة بنحو 714 مليون يورو بنسبة إنخفاض 20.3%.

وانخفض حجم التجارة بين مصر واليونان خلال الفترة يناير – سبتمبر 2016 مقارنة بنفس الفترة من عام 2015  ، حيث بلغت 987.1 مليون يورو مقارنة بـ1.226.1 مليار يورو خلال نفس الفترة من عام 2015 بنسبة إنخفاض بلغت 19.5%.

كما انخفضت قيمة الصادرات المصرية الى اليونان خلال الفترة يناير – سبتمبر 2016  مقارنة بنفس الفترة من عام 2015  بنسبة بلغت 18.4% ، حيث بلغت قيمة الصادرات 418 مليون يورو مقارنة بـ 512.1 مليون يورو، وفق احصاءات جهاز الإحصاء الوطنى اليوناني

والتقى أمس رجال أعمال ومستثمرون يونانيون مع قيادات بالغرفة التجارية، ومستثمرون مصريون لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق غرفة صناعة الحبوب: الحكومة لن تتعامل مع صوامع القمح "الخاصة" إلا للضرورة
التالى البنك الأهلى يستهدف الوصول بماكينات الصراف الآلى لـ3500 فى يونيو المقبل