أخبار عاجلة
التضامن: ورشة عمل للجنة العليا للأسر البديلة -
الكهرباء: الحمل المتوقع اليوم 21700 ميجاوات -
535 مليون طفل يعيشون في مناطق منكوبة بالصراعات -
انفجار عنيف يهز شارع الهرم في مصر -

خسائر فنادق مرسى علم تتفاقم.. و112 مليون جنيه خسائر مشروع واحد خلال 5 سنوات

خسائر فنادق مرسى علم تتفاقم.. و112 مليون جنيه خسائر مشروع واحد خلال 5 سنوات
خسائر فنادق مرسى علم تتفاقم.. و112 مليون جنيه خسائر مشروع واحد خلال 5 سنوات

كشف حمادة أبو العنين أحد المستثمرين الكبار بشرم الشيخ ومرسى علم أن الخسائر التى تعرضت لها فنادق مرسى علم خلال الفترة الأخيرة تجاوزت الحدود حيث تجاوزت الخسائر ملايين الجنيهات خاصة بعد ارتفاع أعداد الفنادق المغلقة نتيجة للانحسار السياحى الذى تشهده المدينة بسبب حظر السفر اذى فرضته أهم الدول المصدرة للسياحة الى مصر .

ضرب أبو العنين مثلا أن أحد فنادقه التى أنشأها بمدينة مرسى علم عقب ثورة 25 يناير 2011 باستثمارات تتجاوز 700 مليون جنيه توقف تماما بعد ان تعرض لخسائر فادحة تتجاوز 112 مليون جنيه.

طالب أبو العنين بضرورة التصدى للمشكلة الكبرى التى تواجه الفنادق التى تم انشائها قبل الثورة وتعرضت للتوقف والخسائر التى لم يسبق لها مثيل.

أكد حمادة أبو العينين ان مشاكل القطاع معروفة وحلولها أيضا معروفة لكن لا ندري من يعطل التنفيذ، ومع طول مدة المشاكل وتأخر الحلول.

وطالب الحكومة بالنظر بعين العطف لظروف قطاع السياحة ومساندته حتى يتعافى ويخرج من الأزمة التى يمر بها وكبدته خسائر فادحة .. وضرب مثلا بالمنشآت الفندقية والمنتجعات التي تم افتتاحها عام 2008 وما قبله وحصلت على إعفاءات بالقانون لمدة 10 سنوات، مشيرا إلى أن السياحة تعاني من خسائر منذ أكثر من 5 سنوات.. قائلا لماذا لا نعيد النظر باجراء تشريع جديد لهؤلاء المستثمرين يحتسب فترة الخسائر والتوقف وينظر لها بعين الاعتبار.

كما طالب بضرورة البدء في تطوير البنية التشريعية لصناعة السياحة وتعديل القوانين المنظمة للأنشطة السياحية المختلفة والتي تعود لعقود مضت وكثير منها عفي عليه الزمن ولا يصلح للوقت الحالي بما يشهده من تطورات في مختلف المجالات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس