أخبار عاجلة
طنطا ينهى تحضيراته لمباراة النصر للتعدين -
إنبي يستعد للأهلي بدون راحة -
"مستقل وطن" يدين حادث تفجير كمين بالهرم -
"النور" يطالب بالاصطفاف ضد الإرهاب -
أسماء الشهداء والمصابين فى انفجار الهرم -
آخر ما كتبه "أحمد عز" شهيد تفجير كمين الهرم -
غدًا.. محاكمة "بديع" وآخرين بـ"فض اعتصام رابعة" -
الذهب يواصل الارتفاع .. وعيار 21 يسجل 593 جنيها -
10 تفجيرات تستهدف "شارع الهرم" خلال 3 سنوات -

وزير النقل يشهد الجلسة الختامية لمنتدى تمويل تشغيل المترو

وزير النقل يشهد الجلسة الختامية لمنتدى تمويل تشغيل المترو
وزير النقل يشهد الجلسة الختامية لمنتدى تمويل تشغيل المترو

شهد وزير النقل الدكتور جلال سعيد اليوم الأحد ختام منتدى تمويل تشغيل المترو وسكك حديد الضواحي الذي نظمته الوزارة على مدى يومين.
شارك في المنتدى أيضا كل من الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي والسيدة ستيفاني لافرنشي مديرة مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية AFD بالقاهرة، والعديد من صانعي السياسات وممثلي الهيئات المختلفة بوزارة النقل، فضلا عن 12 خبيرا دوليا في تنظيم وتشغيل المترو وسكك حديد الضواحي بهدف التوصل إلى الأفكار القابلة للتطبيق بمترو القاهرة، وخطوط السكك الحديدية.
وأسهم في تنظيم، وتمويل المنتدى عدة جهات دولية أبرزها وكالة التنمية الفرنسية، وحضره ممثلون لجهات علمية، ودولية،
وعرض المشاركون خبرات عدد من دول العالم عن الموضوعات: تحديات تمويل المترو، وسكك حديد الضواحي والتطبيقات العملية والآليات المالية لتمويل تشغيل المترو بما في ذلك أفكار خاصة بالإعلانات والتعزيز التجاري لمحطات المترو وأساليب مساهمة غير المستخدمين لوسائل النقل العام في التكاليف كونهم حصلوا على استفادة غير مباشرة.
ودارت مناقشات بناءة ومميزة وتبادل للآراء بين الحضور والخبراء الضيوف وتركزت المناقشات حول الخبرات الدولية الممكن تطبيقها في الظروف الراهنة بمصر وكيفية الاستفادة من الأفكار المطروحة من أجل المساهمة الفعالة في تمويل التشغيل والصيانة للمترو من خلال جميع الوسائل غير التقليدية التي تخفف العبء عن التمويل الحكومي دون تحميل أعباء على المواطنين.
ووجه وزير النقل في ختام ورشة العمل بإعداد ملخص شامل للأفكار القابلة للتطبيق من أجل دراستها بعناية ووضعها حيز التنفيذ في حدود الظروف السائدة للتشغيل كما اتفق جميع الخبراء على استعدادهم للتعاون المثمر مع وزارة النقل وشركة مترو القاهرة من أجل تحقيق هذا الهدف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس