أخبار عاجلة
بالصوت.. سراج يكشف سبب رفض النيجيري امينو عمر -
خزينة المقاصة تنتعش بـ 50 ألف دولار -
المنيري يكشف اسباب عدم استمراره مع الزمالك -
"هريثيك روشان" يرفض تجربة الزواج مرة أخرى -
خاص.. رمضان صبحى يعتذر لكوبر عن واقعة أوغندا -
مصر تخسر أمام كرواتيا وتودع مونديال اليد -

وفد استثماري صومالي يزور مصر

وفد استثماري صومالي يزور مصر
وفد استثماري صومالي يزور مصر

التقي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، محمد خضير، اليوم الإثنين، بوفد استثماري من الصومال، برئاسة وزير التجارة والاستثمار الصومالي، عمر شعيب.

ويزور الوفد مصر حالياً بهدف الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال تقديم الخدمات الاستثمارية وطرق الترويج لها، بحسب ما جاء في بيان لهيئة الاستثمار اليوم.

وأكد رئيس الهيئة استعدادها لتقديم "كل الدعم والتسهيلات لنقل الخبرات المصرية للأشقاء في الصومال، خاصة وأن مصر بصدد إصدار قانون جديد للاستثمار يزيل كافة العوائق البيروقراطية ويحقق تطلعات المستثمرين".

ومن جانبه أعرب وزير التجارة والاستثمار الصومالي عن رغبة الوفد في الاستفادة من الخبرات الكبيرة التي تتمتع بها مصر في مجال التجارة والصناعة والاستثمار والمساعدة في إعادة هيكلة القطاعات الاستراتيجيه بالصومال.

وأضاف شعيب أن زيارة الوفد للقاهرة تتضمن عدد من الزيارات الميدانية ولقاء رجال الأعمال المصريين والعاملين في مجالات الصناعات الغذائية والصحية والمنسوجات.

واقترحت الهيئة إعداد برنامج تدريبي للكوادر الصوماليين علي النظم الإدارية الحديثة، وفي تقييم ومواجهه التحديات في مجال تأسيس الشركات والترويج.

كانت وزارة الخارجية المصرية قد نظمت بعثة تجارية للصومال أبريل الماضى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيجاس توقع مذكرات تفاهم مع روسيا وعمان