أخبار عاجلة
فايد أمام البرلمان: لن نتوقف عن دعم زراعة القمح -
وزير الزراعة: مستمرون في دعم محصول القمح -
محمود بدر: «طوابير العيش رجعت زي أيام مبارك» -
«خارجية النواب» تلتقى سفير كوريا الجديد -
كمال أحمد: مصر لن تركع أمام الإرهاب -

وزير قطاع الاعمال "إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية فى فبراير المقبل

وزير قطاع الاعمال "إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية فى فبراير المقبل
وزير قطاع الاعمال "إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية فى فبراير المقبل
اعتمدت الجمعية العامة للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية برئاسة الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، القوائم المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية فى 30/6/2016، وذلك بحضور السادة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة والجمعية العامة، وممثلى الجهاز المركزى للمحاسبات.

واستعرض الدكتور عادل عبد الحليم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية، تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ونتائج الأعمال عن العام المالى المنتهى فى 30/6/2016، والتى أسفرت عن تحقيق الشركات التابعة والقابضة إيرادات نشاط بلغت 10.195 مليار جنيه بنسبة زيادة 15.6% عن العام المالى السابق، وصافى ربح حوالى 173 مليون جنيه بنسبة تراجع 11.5% عن العام المالى السابق.

واكد ان المؤشرات المالية خلال عام الميزانية 2015/2016، اظهرت أن الشركة القابضة للأدوية قد حققت "بصورة مستقلة" إيرادات بلغت نحو 200 مليون جنيه بنسبة تراجع 0.3% مقارنة بالعام المالى السابق، فيما ارتفع صافى الربح إلى 129.8 مليون جنيه بنسبة نمو 2.7% عن العام المالى السابق.

كما أشار إلى أن إيرادات نشاط الشركات التابعة حقق 10.8 مليار جنيه بنسبة زيادة 10.8% عن العام المالى السابق، وحققت صافى ربح 167 مليون جنيه بنسبة تراجع 10.6% عن العام المالى السابق.

وأكد الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام على ضرورة تحصيل المصرية للادوية لمستحقاتها لدى الجهات الحكومية خاصة بعد تضخم المديونية لصالحها مما أدى إلى لجوء الشركة للاستدانة بتكلفة عالية من البنوك لتغطية احتياجاتها لضمان استمرار النشاط الأمر الذى يحملها بأعباء الفوائد، مؤكدا أن استمرار الإنتاج بدون تحصيل قيمة المبيعات من شأنه الدخول فى مخاطر توقف الشركة عن دورها فى استقرار سوق الدواء.

كما أشار الشرقاوى للدور الذي تلعبه الشركة القابضة عن طريق شركاتها التابعة فى توفير المستحضرات الطبية للمواطنين، واستمرار الشركة فى إنتاج العديد من المستحضرات على الرغم من تحقيق هذه المستحضرات لخسائر على مستوى المنتجات المختلفة.

وقررت الجمعية العامة الموافقة على توزيع الأرباح حيث بلغت حصة وزارة المالية من أرباح الشركة القابضة للأدوية هذا العام مبلغ 49.5 مليون جنيه، وكذلك قرار استمرار مجلس إدارة الشركة حتى نهاية مدته فى 16/2/2017 على أن يصدر القرار الجديد بتشكيل المجلس قبل هذا التاريخ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيجاس توقع مذكرات تفاهم مع روسيا وعمان