أخبار عاجلة
استبعاد "آل الهواري" من "اتحاد الكرة" -
نائب: "عجينة الطعمية" سلعة استفزازية -
ضبط "فول" غير صالح للاستهلاك الآدمي بقوص -

أبو المكارم: نجاح كبير للمشاركة المصرية في معرض أربيل

أبو المكارم: نجاح كبير للمشاركة المصرية في معرض أربيل
أبو المكارم: نجاح كبير للمشاركة المصرية في معرض أربيل
كشف خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكمياوية والأسمدة، عن نجاح المشاركة المصرية في معرض أربيل بكردستان بالعراق، والذي اختتم أعماله مساء أول أمس بإبرام العديد من التعاقدات التصديرية، مشيرا إلى مشاركة نحو٥٠ شركة مصرية بإجمالي مساحة 912 مترا مربعا.

أوضح "أبو المكارم" أن السنوات الأخيرة شهدت زخمًا كبيرًا في العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين مصر وإقليم كردستان، لاسيما فيما يتعلق بالفعاليات التجارية مثل المشاركة في المعارض، والبعثات التجارية، وتوقيع مذكرات تفاهم بين مجتمع الأعمال في كلا الجانبين، الأمر الذي أسفر عنه الزيادة المطردة في حجم الصادرات المصرية إلى الإقليم، والتي بلغت نحو ١٠٠ مليون دولار .


وهو كما يقول رقم متواضع للغاية وخاصة إذا ما علمنا أن حجم الصادرات التركية للإقليم تتجاوز ال١٨ مليار دولار بما يماثل تقريبا حجم صادرات مصر إلى دول العالم.

وأشار إلى أنه التقي على هامش فعاليات المعرض بكل من محافظ أربيل ورئيس غرفة التجارة والصناعة بكردستان حيث تم الاتفاق على زيادة حجم الصادرات المصرية إلى الإقليم، كاشفا أن السوق الكردستانية تستوعب ١٠ أضعاف مايتم تصديره حاليا بما يقدر بنحو مليار دولار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيجاس توقع مذكرات تفاهم مع روسيا وعمان