أخبار عاجلة
خبير يطالب بالاهتمام بالتشريعات الاقتصادية -
إصابة 4 شرطيين في تفجير جنوب البحرين -
كيلي ريبا تطل بـ«الأزرق الأنيق» في حفل الأوسكار -
جانيل موناي بإطلالة غريبة من حفل الأوسكار -
ليزلي مان تطل بـ«الأصفر» من داخل «الأوسكار» -
النجم الأمريكي جيف بريدجز يصل إلى حفل الأوسكار -
سلمى حايك تصل إلى حفل الأوسكار -
إيما ستون بطلة «La La Land» تصل إلى حفل الأوسكار -
بالصور.. جاكي شان يصل حفل الأوسكار بـ«الدباديب» -
انتر يتعثر أمام ضيفه روما في الدوري الإيطالي -

التنمية المحلية: تمويل 54 ألف مشروع بقيمة 2.3 مليار جنيه

التنمية المحلية: تمويل 54 ألف مشروع بقيمة 2.3 مليار جنيه
التنمية المحلية: تمويل 54 ألف مشروع بقيمة 2.3 مليار جنيه
قال الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، إن الوزارة بالتعاون مع المحافظات المختلفة موّلت أكثر من 54 ألف مشروع ضمن مبادرة "مشروعك" التي تم إطلاقها في أبريل 2015 بتكلفة تصل إلى 2.3 مليار جنيه، بالإضافة إلى 4200 مشروع تحت الدراسة بقيمة 350 مليون جنيه.

جاء ذلك اليوم الإثنين خلال الندوة التي عقدها المركز المصرى للدراسات الاقتصادية تحت عنوان "رحلة البحث عن فرص عمل مستدامة للشباب" بمحافظتى القليوبية والمنوفية بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.

وأضاف أن الوزارة أطلقت في أبريل 2015 المشروع القومي للتنمية الاجتماعية والبشرية والمحلية "مشروعك" والذي يقوم على التنمية بالمشاركة والذي يمكن من تطوير المجتمع المحلى لمحافظتى القليوبية والمنوفية والعودة إلى مفهوم الوحدة المحلية المنتجة.

وأوضح بدر أن المشروع اعتمد على دراسة التجارب المماثلة في الدول النامية بجانب دراسة الصعوبات التي واجهت المشروع ومنها صعوبات التمويل والصعوبات القانونية لاستخراج التراخيص اللازمة لأى مشروع ولذلك كان هدف المشروع تذليل الصعوبات لأى مشروع يتم إنشاؤه.

وأكد أن مشروع التنمية بالمشاركة يؤسس التعاون بين الحكومة والمواطنين والشعور بالمسئولية الاجتماعية وتعزيز ريادة الأعمال بين المواطنين ما يساهم في مكافحة الهجرة الداخلية والقضاء على البطالة، مشيرا إلى أن صياغة المشروع بالتعاون مع العديد من الجهات مثل الشباب والمجتمع المدنى والمنظمات الدولية بناءً على عمليات العصف الذهني، كما تم تأسيس شراكة مع عدد من البنوك مثل بنك مصر وبنك التنمية والائتمان الزراعي وانضم لاحقا بنك القاهرة والإسكان والتعمير.

وأشار إلى أنه تم تجهيز 248 مقر شباك واحد في كل مركز ومدينة وحى على مستوى الجمهورية لخدمة المشروع، بحيث يقوم ممثل من البنك بالتواجد في المركز لخدمة المشروع، مثال العقود متناهية الصغر حتى قيمة 25 ألف جنيه تم اختصار إجراءات الإصدار على بطاقة الرقم القومي وإيصال المرافق وشخص ضامن، وتتراوح الشرائح الاخرى من 25 ألف جنيه إلى 2 مليون جنيه، ويطبق المشروع أيضا مبادرة رئيس الجمهورية في تقديم قروض للشباب بفائدة بسيطة ومتناقصة 5% من خلال مبادرة البنك المركزي.

وأكد أنه زار أمس الأحد محافظة أسوان لزيارة 3 مراكز مقر "المشروع"، مشيرا إلى أن عدد المشروعات بالمحافظة نحو 1500 مشروع يوفرون 7500 فرصة عمل بتمويل 105 ملايين جنيه خلال 18 شهرا.

وأوضح بدر أن وجود مكان واحد يتواجد فيه البنك والتمويل والرخص بهدف تسهيل الإجراءات على المواطنين، مشيرا إلى أن أجهزة الوزارة تعمل على توفير القروض الميسرة لإقامة مشروعات اقتصادية بالقرى وتقدم الدعم الفنى والإداري، لافتا إلى أن الوزارة التنمية المحلية مهتمه بالدرجة الأولى بالتنمية في المحليات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير التخطيط: مصر ملتزمة بتحقيق «التنمية المستدامة»