أخبار عاجلة

منظمة العمل الدولية: نسعى للمساهمة في القضاء على البطالة بمصر

منظمة العمل الدولية: نسعى للمساهمة في القضاء على البطالة بمصر
منظمة العمل الدولية: نسعى للمساهمة في القضاء على البطالة بمصر
أكد لوكا فيدى كبير الخبراء بمنظمة العمل الدولية أن من أولوليات المنظمة التركيز على دراسة المستوى المحلى في مصر لتوفير فرص العمل.

وأشار إلى أن المنظمة أجرت دراستين على محافظتي المنوفية والقليوبية، وقال: إن المشروع ساعد على حصر بعض النماذج التي أحرزت نجاحات.

وأكد أهمية توضيح تلك النجاحات للجهات المانحة والعائد الذي يعود منها للتمكن من العمل عليها مع الشركاء المحليين مع وضع إستراتيجية واضحة يمكن من تطبيقها.

وأوضح فيدى – في كلمته والتي ألقاها نيابة عن مدير منظمة العمل الدولية بيتر فان خلال الندوة التي عقدها المركز المصرى للدراسات الاقتصادية اليوم بالتعاون مع منظمة العمل الدولية بحضور وزير التنمية المحلية أحمد زكي بدر تحت عنوان رحلة البحث عن فرص عمل مستدامة للشباب في محافظتى القليوبية والمنوفية، أن توظيف الشباب من أكثر التحديات التي تواجه العالم وليس مصر وحدها فتعانى حاليا جنوب أوروبا من البطالة يتبعها شمال أفريقيا.

وأشار إلى أن المنظمة بدأت التعاون مع مصر منذ عام 2011 في مجال دعم الحكومة بالنسبة لتحديد الحلول لتوظيف الشباب وتطوير برامج وتقديم المعونة الفنية للحكومة المصرية وأصحاب العمل.

وأشار إلى أنه في هذا الإطار يوجد عدد من الدروس المستفادة تم تجميعها خلال الدراسة التي أعدتها المنظمة في مجال توظيف الشباب.

ولفت إلى أنه على مدى العامين الماضيين تم العمل بكثافة مع عدد من الشركاء من خلال بعض النماذج على أرض الواقع وبين أن هناك فرصا للتوظيف في كل منطقة من خلال معرفة الميزة التنافسية بها والتركيز على المشكلات والتحديات بها ومحاولة التغلب عليها وذلك يعتبر من أهم آليات نجاح توفير فرص العمل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيجاس توقع مذكرات تفاهم مع روسيا وعمان