الدولار الاسترالي يستمر في ارتفاعه بعد اجتماع البنك المركزي الاسترالي

الدولار الاسترالي يستمر في ارتفاعه بعد اجتماع البنك المركزي الاسترالي
الدولار الاسترالي يستمر في ارتفاعه بعد اجتماع البنك المركزي الاسترالي

استمر الدولار الاسترالي في الارتفاع خلال تداولات اليوم ليتداول بالقرب من أعلى مستوى في عامين تقريباً وذلك بعد قرار البنك المركزي الاسترالي بتثبيت سياسته النقدية دون تغير، ليظل تركيز الأسواق على ضعف الدولار الأمريكي وأثره على العملة الاسترالية.

 

قرر البنك المركزي الاسترالي تثبيت أسعار الفائدة عند المستوى 1.50% ليوافق التوقعات في الأسواق، لتبقى سياسة البنك الاسترالي دون تغير لـ 12 شهر على التوالي.

 

وقد أشار البنك المركزي الاسترالي انه من المتوقع ان يسفر ارتفاع سعر صرف الدولار الاسترالي عن زيادة بطيئة في النشاط الاقتصادي والتضخم مقارنة بالتوقعات الحالية. بينما تبقى نظرته المستقبلية ثابتة لبعض الوقت الأمر الذي ساعد الدولار الاسترالي على الاستمرار في الارتفاع.

 

يذكر ان الدولار الأمريكي قد انخفض وسجل أدنى مستوياته في 14 شهر مقابل العملات الرئيسية وهو الامر الذي ساهم في استمرار ارتفاع الدولار الاسترالي.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.8031 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.8043 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.8002 وسجل أدنى مستوى عند 0.7995.

 

هذا وقد أشار البنك أنه قد يواجه مشكلتين الأولى كما ذكرنا ارتفاع مستويات العملة وأثر ذلك السلبي على القدرة التنافسية للمصدرين، والمشكلة الثانية تظهر في أسواق الإسكان في سيدني وملبورن وتكون فقاعة في أسعار العقارات هناك.

 

فتراجع معدلات الفائدة طوال هذه الفترة قد ساعد على تزايد عمليات التشييد والبناء والتعاقد مع عمال المناجم السابقين ولكن في المقابل تسببت في مضاربة عنيفة بين المستثمرين العقاريين الأمر الذي نتج عنه ارتفاع أسعار المنازل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 8.3 مليار جنيه إيرادات قناة السويس في أغسطس بزيادة 5.1% (إنفوجرافيك)
التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎