أخبار عاجلة
دار الكتب تنعى الكاتب عبد المنعم تليمة -

«كريم» تغلق الجولة الأولى من صفقة تمويل كبرى بـ500 مليون دولار

«كريم» تغلق الجولة الأولى من صفقة تمويل كبرى بـ500 مليون دولار
«كريم» تغلق الجولة الأولى من صفقة تمويل كبرى بـ500 مليون دولار
أعلنت شركة كريم الرائدة في مجال خدمات حجز السيارات عبر التطبيق الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اليوم الإثنين، عن حصولها على الجولة الأولى من استثمارات ضخمة تبلغ قيمتها الإجمالية 500 مليون دولار.

وتشارك «راكوتين»، الشركة الرائدة في مجال خدمات الإنترنت والابتكار العالمي في اليابان، وشركة الاتصالات السعودية، أكبر مشغل لخدمات الاتصالات في الشرق الأوسط، في الاستثمار عبر ضخ 350 مليون دولار ضمن صفقة التمويل الكبرى؛ وبذلك تنضم الشركتان إلى مستثمرين آخرين هم مجموعة أبراج، ومجموعة الطيار، وبيكو كابيتال، والسويدي للاستثمار، وإنديور كابيتال، ولوميا كابيتال، و«إس كيو إم» فرونتيير، وومضة كابيتال، وغيرها.

ومن المقرر أن ينضم كل من أوسكار ميلتشاريك دو لا مييل، المسؤول التنفيذي ومدير استثمارات خدمات التوصيل التشاركي والتكنولوجيا المالية في شركة «راكوتين»، إلى جانب أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في مجموعة الاتصالات السعودية، إلى مجلس إدارة كريم.

وتأسست شركة كريم في دبي عام 2012، وتوفر الآن خدماتها في 47 مدينة في أنحاء 11 دولة لأكثر من 6 ملايين مستخدم من خلال شبكتها التي تضم أكثر من 150.000 كابتن في منطفة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا.

ويُعد الاستثمار، الذي يدعمه مصرف «كريدي سويس»، واحدًا من أكبر عمليات التمويل التي تُقدم لشركة عاملة في مجال التكنولوجيا في تاريخ الشرق الأوسط؛ كما يُعتبر مؤشرًا قويًا على الرؤية الطموحة التي تتبناها شركة كريم.

وسيتم تخصيص هذا التمويل لتعزيز نطاق خدمات النقل التي توفرها الشركة في الأسواق الحالية والجديدة، ودفع عجلة الابتكار في منصة معاملاتها الحيوية، والمساهمة في تحقيق هدف الشركة لخلق مليون فرصة عمل في المنطقة بحلول عام 2018.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير التخطيط: مصر ملتزمة بتحقيق «التنمية المستدامة»