أخبار عاجلة
المولد إعارة لليفانتي الاسباني  -
بدعم آل الشيخ.. فهد المولد اتحادياً لـ 4 سنوات -
آل الشيخ: المنتخب فوق كل اعتبار -
سييرا والمولد «تحت التوقيع» -

السعودية: أضافة 2000 ريال سعودي رسوم سياحية في حالة تكرار رحلة العمرة

السعودية: أضافة 2000 ريال سعودي رسوم سياحية في حالة تكرار رحلة العمرة
السعودية: أضافة 2000 ريال سعودي رسوم سياحية في حالة تكرار رحلة العمرة

قرارات هامة قامت بأخذها المملكة العربية السعودية في الفترات الاخيرة وخصوصا تلك القرارات التي من شأنها ان تمس بمصلحة المواطنين المصرين، سواء كانت تلك القرارات متعلقة بالعمل والتأشيرة في المملكة العربية السعودية، او تلك القرارات المتعلقة الحج والعمرة. والجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قد قامت مؤخرا باخذ قرارا بأن يتم تطبيق رسوم قدرها 2،000 ريال سعودي وذلك سيكون في حالة تكرار أداء العمرة بعد أن تم أدائها خلال نفس السنة، والرغبة في ان يتم تكرارها مرة أخرى.

وقد جاء وفقا لما قامت بالتصريح به إيمان سامي رئيس لجنة السياحة الدينية الخاصة في غرفة السياحة في شركات السياحة المصرية إن قرار المملكة العربية السعودية بأن يتم تطبيق الزيادة في حالة تكرار رحلة العمرة سوف يؤدي إلى تقليل عدد الحجاج المصريين الذين اعتادوا أن يقوموا بتكرار رحلة العمرة أكثر من مرة في السنة، حيث أنه سوف يكون هناك اختلاف ملحوظ في أسعار البرامج، حيث سيكون السعر الطبيعي المتوفر فقط أولئك الذين يقومون بأداء العمرة للمرة الأولى، وسيزداد السعر لأولئك الذين قاموا بأداء رحلة العمرة من قبل.

وقد صرحت إيمان سامي ايضا خلال تصريحاتها الرسمية أنه لم يتم تحديد اي موعد حتى الان من اجل بدء رحلات العمرة الى هذه اللحظة، وقد اضافت مصرحة ايضا خلال كلامها أنه من المقرر أن تقوم اللجنة العليا المصرية الخاصة بالحج والعمرة بمناقشة موسم العمرة الجديد خلال اجتماعاتها وذلك من اجل تجنب كل الأحداث السلبية التي تم حدوثها في أثناء موسم العمرة الماضي الماضي.

ويذكر ان غرف السياحة المصرية قد أخذت الكثير من القرارات المختلفة من أج ان يتم تحسين الخدمات المقدمة لكل من المعتمرين والحجاج، وذلك من أجل تجنب كل الأخطاء الممكنة، وايضا من أجل منع كل الأحداث السلبية التي قد حدثت من قبل خلال المواسم السابقة.

ومن جانب آخر فإن العديد من شركات السياحة المصرية المسؤولة عن رحلات الحج والعمرة تقوم بأخذ المزيد من الاحتياطات لكي يتم توفير خدمات أفضل للمسافرين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصدر بـ«المركزي»: مستعدون لسداد 700 مليون دولار قسط نادي باريس