أخبار عاجلة
المدينة: إزالة تعديات على 27 مليون م2 -
آل كركمان: التعليم الأهلي رافد قوي لنظيره العام -
خادم الحرمين يكرّم الفائزين بجائزة الملك خالد -
ولي العهد يبحث مع هاموند الفرص الاقتصادية الواعدة -
وقّع ولاّ ما وقّع؟ -
مغادرة الأهلي بسيارات الكدّادة «شائعة» -
عساف يمنح العميد الضوء الأخضر للتجديد -
اليابس: لدينا خطة طموحة للتحليق بالطائرة السعودية -
الهلال يبحث عن «عموري العين» بالإعارة -
الوحدة في ورطة قبل موقعة المجزل -
نجوم العالم في الرياض 28 ديسمبر -
الأهلي يريح لاعبيه استعداداً للاتفاق -

جهة سيادية ستتولى قراءة العدادات الخاصة باستهلاك الكهرباء

جهة سيادية ستتولى قراءة العدادات الخاصة باستهلاك الكهرباء
جهة سيادية ستتولى قراءة العدادات الخاصة باستهلاك الكهرباء

يعاني المواطنين في كل مكان من ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء كل شهر والتي تأتي بعد بعض الأحوال بأرقام كبير لا تتناسب مع قيمة الاستهلاك الأصلي والحقيقية لدى المواطنين، وقد ترتب على ذلك العديد من الشكاوى من قبل المواطنين كاشفين عن معاناتهم من ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء بمختلف الفئات وفي كافة المحافظات المصرية. ورد فى تصريحات وزارة الكهرباء أنه بالنسبة إلى إعلان وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة كان السبب الرئيسي وراءه هو نقص أعداد كشافي العداد والذي يطلق عليهم أسم “قارئ العدادات في مصر، حيث يترتب على هذا استمرار تراكم الاستهلاك بوجه عام في العداد وارتفاع قيمة الفواتير وارتفاع قيمة الشرائح الموجودة فيها وبالتالي ترتفع الأسعار حيث يترتب على هذا دخول المواطن الذي يقع فى هذا الأمر إلى شريحة أعلى.

ورد أنه عند دخول المواطن أو العميل لدى شركة الكهرباء فى الشريحة الأعلى يدخل العميل فى طريقة محاسبة أعلى من السعر الحقيقي لاستخدامها وتحديدًا الدخول في أسعار أعلى من تلك التي كان من المفترض أن يتم حسابه بها فى الفاتورة، مما يؤثر على سعر الفاتورة وتحديدًا ارتفاع سعر فاتورة الكهرباء.

وعلى هذا كله تقرر أن يتم حل المشكلة، حي أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه قد تقرر أن يقوم 9 قطاعات فى الفترة الحالية وتابعة إلى شركات توزيع الكهرباء بقراءة العدادات في جميع أنحاء الجمهورية، حيث تقرر إسناد هذه المهم إلى شركة خاصة لتكون مهمتها الأولى القيام بقراءة عدادات الكهرباء حيث أكدت الوزارة أن هذه الشركة تابعة إلى جهات سيادية.

وعن الهدف وراء ذلك ورد أن وزارة الكهرباء قد أكدت على أن الهدف من هذا القرار هو أن يتم القضاء على مشاكل فواتير استهلاك الكهرباء الخاطئة فى كافة المحافظات والتي كانت السبب الرئيسي فى هذا القرار ، حيث ورد أنه قد جاء بسببها العديد من الشكاوى من جانب المشتركين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «أوبك» تمدد خفوضات إنتاج النفط حتى نهاية 2018