أخبار عاجلة
"Downsizing" يُقلص طول النجم مات ديمون إلى 15 سم -
الليلة.. صبا مبارك في "SNL بالعربي" -
"Ghost House" في دور العرض المصرية -
برلماني: الدولة حققت 90% من الوفاق الوطني‎ -
علي جمعة: "كتب الشيعة فيها بلاوي" -
بالفيديو.. أروى تطرح كليب "وأقول أنساك" -
وفاة "سيد طهاة" المطبخ الفرنسي بول بوكوز -
توقيف شاب تحرش في فتاة لفظياً -

الإمارات: ضريبة مضافة صفرية على تذاكر الطيران

الإمارات: ضريبة مضافة صفرية على تذاكر الطيران
الإمارات: ضريبة مضافة صفرية على تذاكر الطيران

أكدت «الهيئة الاتحادية للضرائب» في الإمارات اليوم (الإثنين) أن ضريبة القيمة المضافة «صفرية» على تذاكر الطيران، والنقل المحلي مُعفى منها.

وأوضح المدير العام للهيئة خالد البستاني لصحيفة «الإمارات اليوم» أنه «وفقاً للقانون الاتحادي الرقم (8) لسنة 2017 في شأن ضريبة القيمة المضافة، تُطبق نسبة الصفر على توريد السلع والخدمات الآتية: النقل الجوي للركاب داخل الدولة في حال اعتُبر هذا النقل (دولياً) وفقا للمادة (1) من معاهدة (وارسو) الدولية لتوحيد بعض قواعد النقل الجوي، ويعفى من الضريبة توريد خدمات النقل المحلي للركاب».

يُشار أن القطاعات المعفاة من الضريبة هي تلك التي لا يتوجب عليها دفع ضريبة القيمة المضافة من الأساس، وقد تكون الشركات غير المسجلة في النظام الضريبي، أما القطاعات التي تحمل ضريبة الصفر فهي التي تقوم فيها الشركات بدفع ضريبة القيمة المضافة، وتستردها من الحكومة لاحقاً من دون تمريرها إلى المستهلك.

وتعرّف ضريبة القيمة المضافة بأنها ضريبة غير مباشرة تُفرض على معظم السلع والخدمات التي يتم توريدها، وهي واحدة من أكثر ضرائب الاستهلاك شيوعاً حول العالم، ويتم تطبيقها في أكثر من 150 دولة.

تجدر الإشارة إلى ان الفرق بين الضريبة الصفرية والمعفاة، أن الأولى يمكن بها استرداد الضريبة التي تتكبدها الشركات على مشترياتها، أما المعفاة فلا يمكنها استردادها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصدر بـ«المركزي»: مستعدون لسداد 700 مليون دولار قسط نادي باريس