أخبار عاجلة
هاني الملقى: لتبني نظم تعليمية مبتكرة -
الأمطار تغرق شوارع في مكة والمواطنون غاضبون -
قطيعة بين التعليم وسوق العمل في العالم العربي -
قمة المعرفة: أفكارنا تغيرت بفعل التكنولوجيا -
الملك سلمان يبحث مع بوتين تطورات أسواق النفط -
إيرادات قناة السويس ترتفع في شهر نوفمبر -
طريق نعمان.. مشوّه بـ «شاي الحطب» -

الدولار الأمريكي يواصل التراجع قبيل مقابلة دونالد ترامب وجانيت يلين

الدولار الأمريكي يواصل التراجع قبيل مقابلة دونالد ترامب وجانيت يلين
الدولار الأمريكي يواصل التراجع قبيل مقابلة دونالد ترامب وجانيت يلين

تراجع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الخميس مقابل سلة من العملات العالمية ، مواصلا خسائره لليوم الثاني على التوالي ،بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح من أعلى مستوى فى أسبوعين ،يأتي هذا التراجع قبيل مقابلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع جانيت يلين الرئيسة الحالية لمجلس الاحتياطي الاتحادي ،والتي تنتهي فترة رئاستها فى شباط/فبراير القادم ،وهي أحد خمسة مرشحين للمنصب حاليا،ومن المقرر أن يعلن ترامب اختياره خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

تراجع مؤشر الدولار بنحو 0.3% حتى الساعة 12:05بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 93.02 نقطة ،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 93.26 نقطة ،وسجل الأعلى عند 93.41 نقطة والأدنى عند 93.00 نقطة. 

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس منخفضا بنحو 0.1% ،فى أول خسارة خلال ثلاثة أيام ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ،بعدما سجل المؤشر فى وقت سابق من أعلى مستوى فى أسبوعين 93.64 نقطة.

 

بخلاف عمليات جني الأرباح يأتي تراجع الدولار الأمريكي فى الوقت الذي من المقرر أن يلتقي فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي ،ضمن المقابلات التي يجريها ترامب مع المرشحين الخمسة لشغل منصب محافظ الاحتياطي الاتحادي بعد انتهاء فترة يلين. 

 

قالت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض يوم الأربعاء أن الرئيس دونالد ترامب سوف يعلن فى الأيام القليلة المقبلة قراره بشأن من سيتولى رئاسة مجلس الاحتياطي الاتحادي.

 

وتتطلع الأسواق المالية حاليا لمعرفة من سيقود البنك المركزي الأمريكي بعد انتهاء فترة يلين ،خاصة فى ظل الأنباء التي تشير إلى تفضيل ترامب أن يكون المحافظ الجديد للبنك ممن يميلون لتشديد السياسة النقدية.

 

ينتظر الاقتصاد الأمريكي فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن سوق العمل وعن قطاع الصناعة ،عن سوق العمل تصدر طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي فى 14 تشرين الأول/أكتوبر المتوقع  240 ألف من 243 ألف للأسبوع الأسبق ،وعن قطاع الصناعة يصدر مؤشر فيلادلفيا الصناعي المتوقع 21.9 نقطة فى تشرين الأول/أكتوبر من 23.8 نقطة فى أيلول/سبتمبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «صندوق النقد» يتوقع ارتفاع معدلات النمو بمصر إلى 4.5% في 2018