أخبار عاجلة
بالصور.. منال سلامة في ضيافة وشوشة -
التحرش الجنسي: من يكسر جدار الصمت؟ -
«داو جونز» يخترق حاجز 23 ألف نقطة للمرة الأولى -
الأثرياء الأميركيون يزدادون ثراءً ما عدا ترامب -
«فيتش»: انحسار مخاطر السيولة المصرفية في قطر -

النفط يهبط بفعل ارتفاع معروض «أوبك»

النفط يهبط بفعل ارتفاع معروض «أوبك»
النفط يهبط بفعل ارتفاع معروض «أوبك»

انخفضت أسعار النفط اليوم (الخميس) في وقت فقدت فيه موجة صعود، دفعت الأسعار للارتفاع حوالى 10 في المئة منذ أوائل الأسبوع الماضي الزخم، على رغم إشارات متجددة على تقلص تدريجي في الفجوة بين العرض والطلب بالسوق الأميركية.

وانخفض خام «برنت» 25 سنتاً إلى 52.11 دولار للبرميل، وتراجع الخام الأميركي الخفيف 25 سنتاً إلى 49.34 دولار.

وأوضح المتعاملون إن الطلب القوي في الولايات المتحدة يدعم الأسعار، في حين يكبح ارتفاع إمدادات منتجي «منظمة البلدان المصدرة للنفط» (أوبك) تحقيق مكاسب إضافية، ما يشير إلى سوق تتحرك داخل نطاق ضيق.

وأشارت «إدارة معلومات الطاقة الأميركية» إلى ان الخام الأميركي ظل دون 50 دولارا للبرميل، على رغم طلب قياسي على البنزين بلغ 9.84 مليون برميل يومياً الأسبوع الماضي وتراجع مخزونات النفط التجارية في الأسبوع المنتهي في 28 تموز (يوليو) الماضي 1.5 مليون برميل إلى 481.9 مليون برميل.

ويقول متعاملون إن ارتفاع إنتاج «أوبك» يكبح الأسعار. وتعهدت «أوبك» ومنتجون آخرون من بينهم روسيا خفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يومياً حتى آذار (مارس) العام المقبل للمساعدة في دعم الأسعار وتقليص المخزونات.

لكن بيانات «تومسون رويترز أيكون» تظهر أن شحنات النفط الخام من «أوبك» وروسيا، من دون حساب إمدادات خطوط الأنابيب، بلغت أعلى مستوى في 2017 عند حوالى 32 مليون برميل يومياً ارتفاعاً من 30.5 مليون برميل يومياً في كانون الثاني (يناير) الماضي.

ويقول محللون إن من المرجح ان تظل الأسعار تحت ضغط لبعض الوقت في المستقبل بفعل وفرة الإمدادات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حماية المنافسة: شركات الحديد بريئة من الاحتكار