أخبار عاجلة
محمد إبراهيم يعود لتدريبات الزمالك -
جذع الكاحل ينهي موسم «نصر رمضان» مع سموحة -
الشرقية يواجه النصر للتعدين بالدوري -

رئيس الوزراء: حريصون على تهيئة مناخ جاذب للاستثمارات العربية والأجنبية

رئيس الوزراء: حريصون على تهيئة مناخ جاذب للاستثمارات العربية والأجنبية
رئيس الوزراء: حريصون على تهيئة مناخ جاذب للاستثمارات العربية والأجنبية

التقى شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، رؤساء اتحادات الغرف التجارية العربية، بمناسبة تواجدهم بالقاهرة لحضور اجتماعات مجلس إدارة اتحاد الغرف العربية. 

وأكد إسماعيل حرص الدولة على تهيئة مناخ جاذب للاستثمارات العربية والأجنبية وتقديم كافة التيسيرات والعمل على ازالة أي معوقات قد تواجه المستثمرين، من خلال تحديث البنية التشريعية والإجرائية، والتي تتضمن إصدار قانون جديد للاستثمار يراعي تبسيط وتيسير الإجراءات وتقديم خدمات استثمارية متكاملة، بما يخدم هذا القطاع الحيوي ويحقق اهداف التنمية المستدامة في مختلف المجالات.

ووجه إسماعيل -بحسب بيان لمجلس الوزراء اطلعت عليه أصوات مصرية- بعقد اجتماعات دورية مع المستثمرين العرب بمصر للاستماع لرؤيتهم وبحث مشاكلهم، مؤكداً أن هناك خطوات تتم على أرض الواقع لتطوير العمل في قطاع الاستثمار. 

واستعرض رئيس الوزراء خلال اللقاء عددا من الفرص الاستثمارية المتاحة على أرض مصر، وفى مقدمتها مشروعات محور قناة السويس والمناطق الاقتصادية به، إلى جانب مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف مليون فدان، ومشروعات البنية التحتية واستكشافات الغاز والبترول، مشيراً إلى حرص الحكومة على بذل كافة الجهود لدعم وتنمية دور القطاع الخاص باعتباره قاطرة لتحقيق اهداف التنمية المستدامة في مختلف القطاعات. 

وأكد رئيس الوزراء استمرار العمل على توفير كافة المقومات والمتطلبات اللازمة لتكون مصر وجهة استثمارية واعدة، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من مشكلة الكهرباء، حيث سيتم اضافة 20 جيجا وات جديدة للشبكة خلال الفترة القادمة.

ولفت إلى أن استكشافات الغاز الكبرى في البحر المتوسط ومناطق أخرى ستسهم في توفير كل احتياجات مصر من الغاز الطبيعي، هذا فضلاً عن إنشاء شبكة طرق حديثة متكاملة، وتطوير وتحديث الموانئ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سؤال برلمانى حول دخول المنتجات التركية دون جمارك