أخبار عاجلة
مؤسسة مسك الخيرية تحصد جائزة المعرفة 2017 -
الرئيس العراقي استقبل المبارك والغانم -
أهالي جدة.. لا ينظرون وقت المطر إلى السماء! -
«صحة مكة» تعلن جاهزيتها لاستقبال الأمطار -
هل تصدق.. «أمانة جدة» صامتة في حضرة المطر! -

تفاصيل لقاء وزير الكهرباء مع نائب رئيس البعثة الأمريكية بالقاهرة

تفاصيل لقاء وزير الكهرباء مع نائب رئيس البعثة الأمريكية بالقاهرة
تفاصيل لقاء وزير الكهرباء مع نائب رئيس البعثة الأمريكية بالقاهرة

استقبل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، دوروثي شيا، نائب رئيس البعثة الأمريكية بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، والوفد المرافق لها، وذلك لبحث التعاون القائم والمستقبلي بين البلدين.

وأشاد «شاكر»، في بداية اللقاء، بعمق العلاقات «المصرية- الأمريكية»، المتمثلة في التعاون القائم مع شركة جنرال إلكتريك «GE»، حيث شاركت في الخطة العاجلة، التي قام بتنفيذها قطاع الكهرباء المصري بقدرات تصل إلى حوالي 2000 ميجاوات من إجمالي 3632 ميجاوات، فضلاً عن 3 محطات محولات، بالتعاون مع ألستوم بقدرة 3500 ك. ف، مشيرا إلى أنه تم بحث سبل دعم التعاون المشترك بين الجانبين في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة.

وأكد «شاكر» أن مصر اتخذت العدید من المبادرات خلال السنوات القلیلة الماضیة، للتحول في الطاقة من أجل تعزیز وفتح الأسواق أمام استثمارات القطاع الخاص.

وعرض «شاكر» الجهود التي يبذلها قطاع الكهرباء لزيادة القدرات المولدة، وتحسين كفاءة الطاقة، والحرص على تنوع مصادر الطاقة، سواء من مصادر متجددة أو فحم أو نووي، مؤكداً نجاح القطاع- بفضل المساندة والدعم الفعال من جانب القيادة السياسية- في التغلب على التحديات التي واجهته خلال الفترة الماضية، وتحقيق الاستقرار للشبكة القومية، وتغطية الفجوة بين الإنتاج والطلب على الكهرباء من خلال عدد من الإجراءات، كما تناول اللقاء أيضاً مناقشة تعزيز التعاون من خلال تنمية الموارد البشرية، ونقل الدروس المستفادة في مجالات بناء وتشغيل وصيانة المحطات، وتنظيم برامج تدريبية، واستمرار التعاون في جميع برامج التدريب المختلفة.

وأشادت دوروثي شيا، نائب رئيس البعثة الأمريكية بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، بمجهودات قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتوفير الطاقة الكهربائية وتحسين كفاءتها، وأعربت عن رغبة بلادها في التعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية في مختلف مجالات الطاقة.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «صندوق النقد» يتوقع ارتفاع معدلات النمو بمصر إلى 4.5% في 2018