أخبار عاجلة
باعشن: لم يمنعوني من السفر -
كرة سعودية نقية -
إطلاق مشروع «المواليد» -
رؤساء الاتحاد: أخيراً.. سيوقف «العبث» -
براءة الكويكبي بعد 7 سنوات من الحرمان -
باعشن: لم يمنعوني من السفر -
المحمادي لـ«عكاظ»: لن يتم التشهير بـ«المتهمين» -
سقوط طائرة رياضية ووفاة شخص -
«سياحة المدينة» تطلق برامجها لـ«اليوم الوطني» -
جامعة الإمام ترفض «الإخونج» والمتأثرين بالتطرف -
اجتمع الوزيران الدوليان.. وغاب «القهوجي»! -
بعد زيارة 3 مدارس بجدة.. العيسى: سعدت بالانضباط -
أبو طالب لـ«عكاظ»: لا زيادة إلا بموافقة الوزارة -
طالب «السياحة» الملتحي لـ «عكاظ»: سأقاضي المعهد -

“التأمينات الاجتماعية” : 10 منشآت تضم ما يقارب 16% من إجمالي المؤمن عليهم

“التأمينات الاجتماعية” : 10 منشآت تضم ما يقارب 16% من إجمالي المؤمن عليهم
“التأمينات الاجتماعية” : 10 منشآت تضم ما يقارب 16% من إجمالي المؤمن عليهم

أكثر من 68 مليون ريال عماني نفقات تأمينية العام المنصرم

أعداد المنشآت النشطة والمسجلة في الهيئة حتى نهاية العام المنصرم 2016 ارتفعت بنسبة 4ر6%

كتب ـ يوسف الحبسي :
قالت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية : إن أعداد المنشآت النشطة والمسجلة في الهيئة حتى نهاية العام المنصرم 2016 ارتفعت بنسبة 4ر6% عنها في عام 2015 كما وبلغت أعداد المؤمن عليهم المسجلين في الأنظمة التأمينية التي تغطيها الهيئة 214558 مؤمن عليهم.
وقال التقرير السنوي للعام المنصرم 2016 للهيئة : تم صرف 13603 معاش لمستحقيها، كما تم صرف 8065 حالة لتعويضات ذات الدفعة الواحدة، وقامت الهيئة بصرف ما يزيد على 68 مليون ريال عماني لتغطية النفقات التأمينية.
وعلى صعيد الأداء الاستثماري، ونتيجةً لاستمرار التأثير السلبي لانخفاض أسعار النفط على الوضع الاقتصادي بوجه عام، قال الهيئة: إن معظم استثمارات الهيئة الجديدة خلال العام “2016″ في السوق المحلية، وأظهرت النتائج ـ على الرغم من الوضع الاقتصادي ـ تفوق أداء محفظة الأسهم الرئيسة للهيئة عن أداء مؤشر سوق مسقط لأوراق المالية بنسبة 1ر2%، وشهد عائد الأصول قصيرة الأجل ارتفاعاً بنسبة 108% مقارنة مع عام 2015، أما في الجانب العقاري فقد استكملت الهيئة أعمالها الإنشائية في مشروعها متعدد الاستخدامات “مجمع التأمينات”.
وحققت الأصول الاستثمارية الخارجية نمواً بلغ 14% وفي المجمل فقد حقق أداء صندوق الهيئة ارتفاعاً في العام المنصرم بنسبة 53ر4% ناتجة عن ارتفاع كافة الأصول التي استثمرت فيها الهيئة سواءً محلية أو خارجية.
وأشار التقرير السنوي للهيئة إلى أن عدد المنشآت النشطة المشمولة بنظام التأمينات الاجتماعية حتى نهاية شهر ديسمبر من عام 2016 “16462″ منشأة بنسبة ارتفاع بلغت 4ر6% عن عام 2015 .. كذلك الحال بالنسبة لأعداد المنشآت الجديدة حيث ارتفعت بنسبة 4ر20% عن العام الماضي، ويتضح من الاحصائيات بأن المنشآت الصغرى والتي لديها عامل واحد إلى خمسة عمال تمثل نسبة 4ر82% من إجمالي المنشآت النشطة، وهذه المنشآت لديها ما يقارب 9ر9% من إجمالي المؤمن عليهم، في حين أن المنشآت التي لديها مئة عامل فأكثر لم تمثل سوى 2% من إجمالي هذه المنشآت، ويتركز أكثر أعداد المؤمن عليهم النشطين في هذه الفئة وبما نسبته 5ر63% من إجمالي المؤمن عليهم. وعلى الرغم من وجود أكثر من 16 ألف منشأة نشطة مسجلة في الهيئة حتى نهاية عام 2016، إلا أن هناك عشرة منشآت منها تضم ما يقارب 16% من إجمالي المؤمن عليهم النشطين حتى نهاية العام الماضي، وبلغ أعداد المنشآت المسجلة لأول مرة في التأمينات الاجتماعية 3830 منشأة.
وقال التقرير السنوي للهيئة: أن أعداد المؤمن عليهم “النشطين” المسجلين في نظام التأمينات الاجتماعية حتى نهاية شهر ديسمبر الماضي 214558 مؤمن عليه حيث زاد العدد عن العام الذي سبقه بما يقارب 4938 مؤمن عليه، شكل الذكور نسبة 3ر75% فيما شكلت الإناث نسبة 7ر24%. ووصل عدد المنتهية خدماتهم إلى 53913 مؤمناً عليه بنسبة انخفاض بلغت 6ر12% عن عام 2015، واحتلت إنتهاء خدمات المؤمن عليهم بسبب الاستقالة النصيب الأكبر من بين أسباب إنتهاء الخدمة وذلك بما نسبته 4ر61% .. مشيراً التقرير إلى أن الإناث اللائي انتهت خدماتهن مثلن نسبة 6ر25% من إجمالي المنتهية خدماتهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎