أخبار عاجلة
والد سعد لمجرد يوضح حقيقة انسحاب محاميه -
احتفال لاعبي مصر بعد هدف السعيد فى أوغندا -

49.5 مليون جنيه توزيعات للخزانة العامة من أرباح «القابضة للأدوية»

49.5 مليون جنيه توزيعات للخزانة العامة من أرباح «القابضة للأدوية»
49.5 مليون جنيه توزيعات للخزانة العامة من أرباح «القابضة للأدوية»

اعتمدت الجمعية العامة للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، برئاسة الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، القوائم المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية، في 30/6/2016، وذلك بحضور رئيس وأعضاء مجلس الإدارة والجمعية العامة، وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات.

واستعرض الدكتور عادل عبدالحليم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية، تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ونتائج الأعمال عن العام المالي المنتهي، في 30/6/2016، التي أسفرت عن تحقيق الشركات التابعة والقابضة إيرادات نشاط بلغت 10.195 مليار جنيه، بنسبة زيادة 15.6% عن العام المالي السابق، وصافي ربح حوالي 173 مليون جنيه، بنسبة تراجع 11.5% عن العام المالي السابق.

تلي ذلك الاستماع إلى تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن القوائم المالية وتقييم الأداء وملاحظات أعضاء الجمعية العامة، وتعقيب مجلس إدارة الشركة القابضة على تلك الملاحظات.

وأظهرت المؤشرات المالية خلال عام الميزانية «2015/2016»، أن الشركة القابضة للأدوية قد حققت بصورة مستقلة إيرادات بلغت نحو 200 مليون جنيه، بنسبة تراجع 0.3%، مقارنة بالعام المالي السابق، فيما ارتفع صافي الربح إلى 129.8 مليون جنيه، بنسبة نمو 2.7% عن العام المالي السابق.

وبلغت إيرادات نشاط الشركات التابعة 10.8 مليار جنيه، بنسبة زيادة 10.8% عن العام المالي السابق، وحققت صافي ربح 167 مليون جنيه، بنسبة تراجع 10.6% عن العام المالي السابق.

ووجه وزير قطاع الأعمال العام الشركة المصرية لتجارة الأدوية، التابعة للشركة القابضة للأدوية، بضرورة تحصيل مستحقاتها لدى الجهات الحكومية، خاصة بعد تضخم المديونية لصالحها، مما أدى إلى لجوء الشركة للاستدانة بتكلفة عالية من البنوك لتغطية احتياجاتها لضمان استمرار النشاط، الأمر الذي يحملها بأعباء الفوائد، مؤكدا أن استمرار الإنتاج بدون تحصيل قيمة المبيعات من شأنه الدخول في مخاطر توقف الشركة عن دورها في استقرار سوق الدواء.

كما أشاد وزير قطاع الأعمال بالدور الذي تلعبه الشركة القابضة عن طريق شركاتها التابعة في توفير المستحضرات الطبية للمواطنين، واستمرار الشركة في إنتاج العديد من المستحضرات على الرغم من تحقيق هذه المستحضرات لخسائر على مستوى المنتجات المختلفة.

وقررت الجمعية العامة الموافقة على توزيع الأرباح، حيث بلغت حصة وزارة المالية من أرباح الشركة القابضة للأدوية هذا العام مبلغ 49.5 مليون جنيه، كما قررت استمرار مجلس إدارة الشركة حتى نهاية مدته، في 16/2/2017، على أن يصدر القرار الجديد بتشكيل المجلس قبل هذا التاريخ.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسباب انخفاض سعر البترول تحت سعر القاع
التالى أرباح الشركات المدرجة تتراجع إلى 94 مليار ريال بنهاية 2016