أخبار عاجلة
بالفيديو.. محمد حسن يطرح كليب "غدر الصحاب" -
أسهم أوروبا تغلق منخفضة بعد موجة مكاسب -
بورصات الخليج الرئيسة تنهي الأسبوع مرتفعة -
مقتل سبعة من مسلحي حركة «الشباب» في الصومال -

استمرار تذبذب الدولار الأسترالي بعد بيانات مبيعات التجزئة

استمرار تذبذب الدولار الأسترالي بعد بيانات مبيعات التجزئة
استمرار تذبذب الدولار الأسترالي بعد بيانات مبيعات التجزئة

استمر الدولار الأسترالي في التذبذب والتداول بالقرب من أدنى مستوياته هذا الأسبوع وذلك بعد صدور بيانات مؤشر مبيعات التجزئة التي جاءت بأفضل من التوقعات ولكنها أقل من القراءة السابقة، بينما نجد أن تقرير السياسة النقدية الذي صدر عن البنك المركزي الأسترالي اليوم لم يأتي بالجديد.

 

مؤشر مبيعات التجزئة عن شهر يونيو / حزيران شهد ارتفاع بنسبة 0.3 % بعد أن كانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بنسبة 0.2 % بينما كانت القراءة السابقة مرتفعة بنسبة 0.6 %.

 

من جهة أخرى شهد الدولار الأمريكي المزيد من التراجع بعد بيانات قطاع الخدمات الأمريكي يوم أمس الذي شهدت تراجع كبير تسبب في دفع الدولار إلى الانخفاض مما يدعم الدولار الأسترالي بعض الشيء ويتسبب في دفعه إلى التذبذب.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7960 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7965 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7985 وسجل أدنى مستوى عند 0.7934.

 

تذبذب الدولار الأسترالي يأتي بعد قرار البنك المركزي الأسترالي هذا الأسبوع بتثبيت السياسة النقدية والإشارة إلى التأثير السلبي لارتفاع العملة على الأنشطة الاقتصادية، بالإضافة إلى استمرار العمل على دعم النمو والتضخم.

 

هذا وتنتظر الأسواق اليوم بيانات قطاع العمالة عن الاقتصاد الأمريكي الامر الذي قد يدفع الدولار الأسترالي إلى التحركات العرضية حتى صدور البيانات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مبيعات التجزئة في استراليا تشهد تحسن بأفضل من التوقعات
التالى الجنيه الإسترليني ينخفض لليوم الثاني بعد اجتماع المركزي البريطاني