أخبار عاجلة
بالفيديو.. رسالة هامة من "أديب" لمحافظ "المركزي" -
رئيس ريال مدريد: زيدان المدرب الأفضل في العالم -
قائد الكوماندوز مطلب أهلاوي -
الأخضر يكتشف غابات فرانكفورت قبل استراليا -
مي عمر ابنة حبيبة "الزعيم" في "عفاريت عدلي علام" -

«جنرال إلكتريك» تزود «النيل للأشعة» بنظام مسح للسرطان أكثر دقة

«جنرال إلكتريك» تزود «النيل للأشعة» بنظام مسح للسرطان أكثر دقة
«جنرال إلكتريك» تزود «النيل للأشعة» بنظام مسح للسرطان أكثر دقة

زودت شركة «جنرال إلكتريك» مركز «النيل للأشعة والتحاليل»، بنظام حديث للمسح بوزيتروني «Discovery IQ PET/CT» للرصد الجزيئي، والذي يتمتع بقدرات متقدمة لاكتشاف المرض، بالإضافة إلى القدرة على رصد مدى استجابة المرضى لعلاج السرطان.

كما يعتمد جهاز جنرال إلكتريك على تقنية تقدم جودة صور أعلى من التقنيات السابقة، كما يتعرض المريض لجرعة أقل من الإشعاع. كما حقق هذا النظام دقة عالية ومتناسقة للتصوير الشعاعي الطبقي لانبعاثات البوزيترون؛ مما يمكن مركز النيل للأشعة والتحاليل من مراقبة نشاط الخلايا السرطانية في الجسم ويساعد أطباء الأورام على تحديد أفضل خطة للعلاج بعد جلسات قليلة.

وقال تامر سعيد المدير الاقليمي لجنرال الكتريك للرعاية الصحية في شمال شرق أفريقيا: «لقد تعاوننا مع مركز النيل للأشعة والتحاليل لسنوات كثيرة؛ حيث تم تركيب أول نظام تصوير الثدي الشعاعي في مصر في عام 2000، ومستمرون في توفير التقنيات التي من شأنها أن تساعد في الكشف المبكر عن مرض السرطان وتقلل معدل الوفيات بشكل عام».

يذكر أنه وفقاً لأحدث البيانات المتاحة حول معدل الإصابة بمرض السرطان في مصر، فقد وصلت إلى 166.6 حالة (من الجنسين) من بين كل 100 ألف شخص، من بينهم 175.9 من الذكور، و157.0 من الإناث.

ومن أكثر الأماكن شيوعا للإصابة بالسرطان من بين أعضاء الجسم، تأتي الكبد في المقدمة بنسبة 23.8%، يليها الثدي بنسبة 15.4%، ثم المثانة (عند الجنسين) بنسبة 6.9%، وتنقسم هذه النسب بين الجنسين إلى الذكور: (33.6% يصابون بسرطان الكبد، 10.7% في المثانة)، أما الإناث: (32.0% معدل الإصابة بسرطان الثدي، و13.5% في الكبد). ويعتبر التشخيص المبكر من أهم العوامل المؤثرة في تحسين نسب شفاء المرضى.

وبحلول عام 2050، سيتضاعف حجم الإصابة بمرض السرطان بشكل عرضي بمعدل 3 مرات عما كان عليه عام 2013.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها