أخبار عاجلة
عاصي الحلاني ينفي انسحابه من "ذا فويس" -
محمد شوقي ينضم للجهاز الفني لوادي دجلة -
بالفيديو- المصري يزيد جراح أسوان بثلاثية -
إصابة 37 شخصا في تصادم سيارتين بالمنيا -
فيديو| شريف منير يعزف "بيانو" بأحد المطاعم -
الفنان أحمد عز ضابطًا بالعمليات الخاصة -
طليق كندة علوش: "مش فاضي للهري اللي بيتقال" -
أيتن عامر: فركش فيلم "يا تهدي يا تعدي" -

شعبة الكوافير تطلق مبادرة لتجهيز العرائس اليتيمات مجانا بداية يناير

شعبة الكوافير تطلق مبادرة لتجهيز العرائس اليتيمات مجانا بداية يناير
شعبة الكوافير تطلق مبادرة لتجهيز العرائس اليتيمات مجانا بداية يناير

كتب: دعاء غنيم

كشف محمود الدجوى رئيس شعبة الكوافير وصالونات الحلاقة بغرفة القاهرة التجارية، عن قيام الشعبة بالتعاون مع الرابطة العامة لمصففى الشعر برئاسة عادل زيدان، بالإعداد حاليا لتدشين مشروع تجهيز العرائس اليتيمات وغير القادرات مجانا على مستوى جميع محافظات جمهورية مصر العربية، بداية من شهر يناير المقبل وحتى نهاية شهر مارس بالعام الجديد 2017.

 

وقال محمود الدجوى رئيس شعبة الكوافير فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إنه نظرا لارتفاع أسعار مستحضرات التجميل بنسبة 40% خلال الموسم الصيفى لهذا العام، بسبب قفزات أسعار الدولار، خاصة أن معظم مستحضرات التجميل يتم استيرادها من الخارج بالإضافة إلى عدم خضوعها للتسعيرة الجبرية، أدى ذلك إلى ارتفاع تكلفة تجهيز العروسة يوم زفافها بالكوافيرات بنسبة 50 %.

 

وأضاف الدجوى أن تكلفة العروسة فى كوافيرات المناطق الشعبية ارتفعت من ألف جنيه إلى ألف و500 جنيه، وفى كوافيرات المناطق الراقية ارتفعت من 5 آلاف جنيه إلى سبعة آلاف و500 جنيه، موضحا أن فكرة المبادرة جاءت من أجل القيام بدور مجتمعى مع الدولة لتخفيف العبء عن العروسة وأهلها.

 

وأكد الدجوى أن تجهيز العرائس اليتيمات وغير القادرات بالكوافيرات يوم زفافهن سيكون على أعلى مستوى، ويشمل قص الشعر وصبغه وعمل الهاى لايت فضلا عن عمل المكياج وشنيوه الشعر، لافتا إلى تقدم أكثر من 200 كوافير لكبار مصففى الشعر على مستوى محافظات الجمهورية للمشاركة فى هذه المبادرة.

 

وقال الدجوى إنه جارى مخاطبة الرابطة العامة لمصففى الشعر وشعبة الكوافير لوزارة التضامن الاجتماعى، من أجل مخاطبة الجمعيات التى تقوم برعاية الأيتام للحصول على الحالات التى تستحق التجهيز المجانى بالكوافير يوم الزفاف. 

 

وأكد محمود الدجوى أنه يمكن لأى عروسة غير قادرة على التجهيز يوم زفافها، التوجه إلى مقر الرابطة العامة لمصففى الشعر وعنوانها 28 شارع رشدى بعابدين، أو الاتصال على رقم تليفون الرابطة 0223901111. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس