أخبار عاجلة
شبيه «شمعون» يعطل نظام أمانة «العروس» -
انتهاء أزمة جنش مع الزمالك والحارس يعتذر -
ضبط صاحب شركة استولى على 50 طن سكر في سوهاج -
الجيش الإيراني يبدأ مناورات برية كبرى -
السلطات التركية تفجر سيارة مشبوهة في اسطنبول -

«توتال» تضخ 200 مليون دولار استثمارات بالسوق المصرية خلال 5 سنوات

«توتال» تضخ 200 مليون دولار استثمارات بالسوق المصرية خلال 5 سنوات
«توتال» تضخ 200 مليون دولار استثمارات بالسوق المصرية خلال 5 سنوات

أكد إيان ليبيتى، العضو المنتدب بشركة توتال إيجيبت، أن مجموعة توتال الموجودة فى 130 دولة تقوم بضخ 20 مليار دولار سنويًا ثلثها يذهب للأبحاث والتطوير، موضحًا أن صافى دخل المجموعة بلغ 10. 5 مليار دولار خلال عام 2015.

وقال: إن الشركة تدرس دفع خدماتها عن طريق بطاقات الائتمان إلا أن تكلفة تقديم الخدمة مرتفعة فى الوقت الحالى.

وأضاف أنه سيتم ضخ 200 مليون دولار استثمارات جديدة فى السوق المصرى خلال الخمس سنوات القادمة، موضحًا أنه تم ضخ 300 مليون دولار استثمارات منذ عام 2012 وحتى عام 2016.

وقال محمد المصرى، مدير عمليات الزيوت: إنه تم افتتاح مصنع توتال إيجيبت بمنطقة برج العرب فى نوفمبر 2012 كشركة مساهمة مملوكة من توتال بنسبة 65% وOilibya بنسبة 35% كشريك بحصة أقل، يمتد المصنع على مساحة 35 ألف متر مربع باستثمارات تُقدر بـ15 مليون دولار أمريكى، ويعمل بالمصنع أكثر من 100 موظف تتنوع مهامهم الوظيفية، لتشمل القائمين على التشغيل والفنيين والمهندسين والكيميائيين ورؤساء الإدارات والأقسام.

وأضاف أن الشركة بدأت منذ عام 2015 فى ضخ استثمارات بنحو 45 مليون جنيه لتوسيع الطاقة الإنتاجية لمصنعها فى برج العرب بالإسكندرية، ولترتفع الطاقة الإنتاجية من 50 ألف طن وينتج أكثر من 280 صنفاً من منتجات زيوت التشحيم، إلى 90 ألف طن سنوياً، ويزيد الطاقة التصديرية من 25% من الإنتاج إلى 40%، موضحًا أن التصدير يتم للأسواق بأفريقيا والشرق الأوسط من بينها لبنان وأوغندا وإثيوبيا ومدغشقر وزامبيا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس