أخبار عاجلة
اصطدام قطار بسيارة نقل في مزلقان طوخ -
خروج مصابي حادث حريق برج سكني في بني سويف -
"بارتي" الأفضل في مباراة غانا ومالي -
المقاولون يفوز بهدفين على أسوان وديًا -

إطفاء حرائق البئر 41 في حقل القيارة النفطي بمحافظة نينوى

إطفاء حرائق البئر 41 في حقل القيارة النفطي بمحافظة نينوى
إطفاء حرائق البئر 41 في حقل القيارة النفطي بمحافظة نينوى

تمكنت الفرق الفنية والهندسية في شركة نفط الشمال بوزارة النفط العراقية والجهات المساندة لها من إطفاء البئر رقم 41 في حقل القيارة النفطي بمحافظة نينوى شمالي العراق.
وقال المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد، في تصريح صحفي اليوم الإثنين، إن الفرق الفنية نجحت رغم الظروف الجوية السيئة وبجهود استثنائية من إطفاء حريق البئر والسيطرة عليه بعد رفع العبوات الناسفة والقنابل التي زرعها تنظيم داعش الإرهابي في محيط البئر وبالطرق المؤدية له بهدف عرقلة جهود الفرق الفنية والهندسية.
وأضاف إن اندفاع وإصرار العاملين في وزارة النفط والجهات المساندة لها أفشل هذه المحاولات اليائسة، وأشاد وزير النفط العراقي جبار اللعيبي بجهود العاملين في شركة نفط الشمال والشركات النفطية المساندة والدفاع المدني الذين يواصلون الليل والنهار متحدين الظروف الصعبة من أجل العراق .
وطالب وزير النفط العراقي الفرق الفنية ببذل أقصى الجهود لإطفاء جميع آبار النفط المشتعلة في وقت قياسي، مؤكدا حرص الوزارة على تقديم كل أنواع الدعم والإسناد من أجل تحقيق ذلك.
وكانت الفرق الفنية والهندسية بوزارة النفط كثفت من جهودها في الآونة الأخيرة، ونجحت في إطفاء خمسة آبار نفطية أرقام: 39،71،72،46،38 والسيطرة على الحرائق التي اندلعت في داخل مدينة القيارة المحررة بسبب تسريب النفط.
وتمكنت القوات العراقية من تحرير مركز ناحية القيارة‬ جنوب الموصل يوم /الخميس 25 أغسطس/ في إطار المرحلة الثانية لتحرير نينوى التي انطلقت يوم /السبت 18 يونيو/ حيث حررت قضاء الشرقاط بصلاح الدين وناحية القيارة جنوب الموصل، وقاعدة القيارة الجوية التي تبعد 60 كم من مدينة الموصل يوم /السبت 9 يوليو/ والعديد من القرى المحيطة بها. وبدأت يوم /الخميس 24 مارس/ المرحلة الأولى لعملية الفتح لتحرير نينوى من سيطرة داعش وحررت العديد من القرى بقضاء القيارة التي اجتاحها التنظيم في يونيو 2014 عقب السيطرة على الموصل. ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيجاس توقع مذكرات تفاهم مع روسيا وعمان