أخبار عاجلة
هذا هو مصير الفرج والدوسري في الهلال -
جوارديولا يختار أفضل مدرب في العالم -
ملخص لمسات النني أمام ساتون يونايتد -
كريم حسن شحاتة يقطع الاتصال على مرتضى منصور -
خالد بيومي: الله يكون في عون جماهير الزمالك -

الريف المصري تنسق مع بحوث الإسكان لاستصلاح المليون ونصف فدان

الريف المصري تنسق مع بحوث الإسكان لاستصلاح المليون ونصف فدان
الريف المصري تنسق مع بحوث الإسكان لاستصلاح المليون ونصف فدان
كشف عاطر حنورة، رئيس شركة الريف المصرى، عن تنسيق الشركة مع جامعة القاهرة ومركز بحوث الإسكان والبناء بوزارة الإسكان، لدراسة النماذج الملائمة لطريقة البناء بالمشروع وأفضل الأساليب المناسبة لاستخدام الأرض لتكون صديقة للبيئة ودعم معايير التنمية المستدامة، مشيرا إلى أنه جار بحث أفضل النماذج البنائية المناسبة للمشروع.

قال عاطر حنورة، في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، إن الشركة تنسق أيضا مع علماء مصر بالخارج للاستفادة من خبراتهم وما يمكن أن يقدموه للمشروع، وتنمية الريف المصري باعتباره أحد المشروعات القومية الكبرى والذي سيكون نقلة نوعية للاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة.

وردا على سؤال حول أراضي النوبة المطروحة ضمن المرحلة الأولى للمشروع، قال حنورة إن الشركة ملتزمة بما أقره مجلس الوزراء بإعطاء أولوية لأبناء النوبة في تخصيص أراض تلك المنطقة.

وأكد عاطر حنورة أن آخر موعد لتقديم المستندات لحجز أراضى المشروع من قبل الأفراد سيكون يوم 29 ديسمبر الجارى، وجار فرز الأوراق لمعرفة المطابق وغير المطابق منها على أن تجرى قرعة في أعقاب انتهاء عمليات الفرز.

وأشار إلى أن الحصيلة النهائية لعدد كراسات الشروط، التي تم سحبها من قبل صغار المستثمرين والأفراد بلغت 7225 كراسة للمرحلة الأولى للمشروع والبالغة 500 ألف فدان.

وطرحت الشركة نصف مليون فدان للاستصلاح كمرحلة أولى بمناطق المغرة والفرافرة الجديدة وتوشكى وغرب المنيا، من مشروع الـ1.5 مليون فدان، وشروط التخصيص بألا تزيد ملكية المتقدم من الأراضى الصحراوية إضافة إلى المساحة المرغوب شراؤها على الحد الأقصى الجائز تملُّكه وفقًا لأحكام القانون رقم 143 سنة 1981.

ويشكل كل 10 أفراد على الأقل و23 فردا بحد أقصى شركة متضامنة ويتم دفع 15% من قيمة الأراضى، منها 5% دفعة مقدمة، و10% عند رسو القرعة المباشرة يخصم منها قيمة كراسة الشروط، ويستكمل السداد لكل قطعة بتقسيط على 6 سنوات بفائدة متناقصة 5%.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير التخطيط: مصر ملتزمة بتحقيق «التنمية المستدامة»