أخبار عاجلة
اشتباك بالأيدي بين مهند مجدى وعضو بالأهلي -
سيد عبد الحفيظ: كوليبالي لم يهرب -
الحنفي حكماً لمباراة أسوان والمصري -
محمود طاهر يتوعد لكوليبالى فور وصوله -
خريطة برامج "هيتس" خلال شهر رمضان -

البنك الدولى يشيد بمشروعات الصندوق الاجتماعى للتنمية بمصر

البنك الدولى يشيد بمشروعات الصندوق الاجتماعى للتنمية بمصر
البنك الدولى يشيد بمشروعات الصندوق الاجتماعى للتنمية بمصر

أشادت نيفين جامع، الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية، بالعلاقات المتميزة بين الصندوق والبنك الدولى، من خلال التنسيق والدعم المستمر من وزارة التعاون الدولى فى مجال تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، جاء ذلك خلال زيارة يان واليزر نائب رئيس البنك الدولى لمحافظة الأقصر والتى رافقه خلالها المحافظ محمد بدر. 

 

وبحثت نيفين جامع الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية مع نائب رئيس البنك الدولى الآفاق المستقبلية للتعاون بينهما تعزيزا للاتفاقيات القائمة بين الطرفين والتى نتج عنها تمويل حوالى 150 ألف مشروع وإيجاد حوالى 270 ألف فرصة عمل حظيت المرأة فيها على نحو 35 % من إجمالى التمويلات.

 

وأضافت أن الصندوق يعمل على توسيع وتدعيم نطاق التعاون مع البنك الدولى لتنفيذ مشروعات تنموية تخدم المناطق الأكثر احتياجا وتحسين الأوضاع المعيشية للفئات المستهدفة من خلال إتاحة العديد من فرص العمل الدائمة والمؤقتة والتى تحد من انتشار البطالة.

 

وعلى جانب آخر، تفقد نائب رئيس البنك الدولى خلال الزيارة معرض المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر الممولة من خلال الصندوق الاجتماعى للتنمية، وذلك للوقوف على طبيعة البرامج التنموية التى يمولها البنك، وذلك برفقة كل من الدكتور أسعد عالم، المدير الإقليمى للبنك الدولى فى مصر واليمن وجيبوتى- "الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" والسيدة تريسى لين- مديرة البرامج المالية والاقتصادية بالبنك الدولى-  ونيفين بدر الدين رئيس القطاع المركزى للتمويل متناهى الصغر بالصندوق ولفيف من قيادات الصندوق الاجتماعى للتنمية.

 

 وفى إطار الزيارة أيضا عقد نائب رئيس البنك الدولى لقاء مفتوحا مع صغار المستثمرين والمستفيدين من برامج التمويل بالصندوق الاجتماعى، والذى يدعمه البنك الدولى، وذلك للوقوف على مقومات النجاح والتحديات التى يواجهها البرنامج، بهدف تحسين البرامج المستقبلية وزيادة فعاليتها، وتعظيم الاستفادة منها.

 

كما استعرض صغار المستثمرين والمستفيدين خلال اللقاء، نماذج من قصص نجاح لمشروعاتهم وتجاربهم العملية وتوضيح كيفية الاستفادة من برامج الصندوق الاجتماعى للتنمية المختلفة سواء الخدمات المالية وغير المالية.

 

وعبر نائب رئيس البنك الدولى عن سعادته بالأداء المتميز للصندوق الاجتماعى للتنمية، ودوره الحيوى فى تنمية فرص التمويل الذاتى والعمل الحر وتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وتمكين المرأة وتعليم وتدريب المستفيدين وتوجيههم ومساعدتهم لنجاح مشروعاتهم. كما توجه  بالشكر إلى السيد محافظ الأقصر لتشجيعه للمواطنين الراغبين فى تنفيذ مشروعاتهم وتذليل العقبات أمامهم، مطالبا بأن تكون محافظة الأقصر رائدة فى ذلك المجال.

 

ومن جانبه، رحب محمد بدر محافظ الأقصر بزيارة نائب رئيس البنك الدولى والوفد المرافق له، متمنيا المزيد من التعاون مع البنك تنفيذا للمزيد من برامج التنمية فى الأقصر ومحافظات صعيد مصر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها