أخبار عاجلة
3 حراس في معسكر المنتخب لمواجهة تونس -
الشرقية يختتم تدريباته استعدادا للإنتاج -
السيطرة على حريق مصنع لإنتاج المراتب بالجيزة -

وجيه أباظة: الانتهاء من قانون تنظيم سوق الغاز خلال أيام

وجيه أباظة: الانتهاء من قانون تنظيم سوق الغاز خلال أيام
وجيه أباظة: الانتهاء من قانون تنظيم سوق الغاز خلال أيام
قال وجيه أباظة، عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب، إن قانون تنظيم سوق الغاز يأتي ضمن الإستراتيجية التي تتبناها الحكومة لتحقيق برنامج استدامة الطاقة 2035، مضيفًا أن مصانع الأسمنت والحديد والطوب يتم تصنيفها كأحد أكبر مستهلكي الغاز الطبيعي بالدولة خلال الفترة الحالية.

وأضاف أن لجنة الطاقة انتهت من مناقشة نحو 45 مادة من القانون من إجمالي 53 مادة، متوقعًا الانتهاء من مناقشة القانون خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح أباظة أن قانون تنظيم سوق الغاز يعتمد على التنافسية بالسوق، ففي السنوات الماضية كانت المصانع تتعاقد مباشرة مع الحكومة بسعر 7 دولارات لكل مليون وحدة حرارية، لكن في ظل القانون الجديد سيتيح ذلك للمستثمرين والمصنعين التعاقد على الغاز من أي مورد، وهذا من شأنه تقليل أسعار الغاز بالسوق المحلية بما يعود بمزيد من المؤشرات الإيجابية للمصنعين.

من جانبه أكد عاطف عبد الجواد عضو مجلس النواب، أن هناك عدد كبير من القوانين التي تقدم بها نواب البرلمان خلال الفترة الماضية للمجلس، وهذا يحتاج إلى سنوات طويلة لإقرار إجمالي هذه التشريعات.

أضاف أن الفترة الماضية شهدت جلسة مباحثات مع وزير شئون مجلس النواب بشأن مشروع قانون تعويضات المقاولين، للانتهاء منه وإقراره، موضحًا أن هناك تأخرا كبيرا في إصدار القانون.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها