أخبار عاجلة
عاكف المصري يدين الهجوم الإرهابي في سيناء -

وزير السياحة: الصورة الذهنية لمصر بدأت تتحسن بشكل كبير.. وتأثير إيجابي لزيارات مشاهير العالم

وزير السياحة: الصورة الذهنية لمصر بدأت تتحسن بشكل كبير.. وتأثير إيجابي لزيارات مشاهير العالم
وزير السياحة: الصورة الذهنية لمصر بدأت تتحسن بشكل كبير.. وتأثير إيجابي لزيارات مشاهير العالم

• راشد: اتحاد منظمى الرحلات الإيطاليين Astoi يعقد مؤتمره السنوي ة في مدينة شرم الشيخ

أكد يحيى راشد وزير السياحة على أن نتائج بورصة برلين هذا العام كانت إيجابية للغاية؛ حيث شهدت أهم نتائجها التأكيد على الأمن والأمان الذى يتمتع به المقصد السياحى المصرى، إضافة لرغبة المواطن الألمانى فى السفر إلى مصر كمقصد سياحى متميز.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الوزير، اليوم الأربعاء، مع محررى الملف السياحى لاستعراض مشاركة مصر فى فعاليات بورصة برلين لهذا العام.

وخلال اللقاء أكد الوزير على أن الصورة الذهنية لمصر بدأت تتحسن بالفعل بشكل كبير وملحوظ أمام العالم أجمع، مشيرا إلى التأثير الإيجابي الذي حققته زيارات مشاهير العالم لمصر مؤخرا مثل زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ولاعب الكرة الأرجنتيني ليونيل ميسى، والفنان العالمي ويل سميث.

وقال الوزير إن دعم القيادة السياسية للسياحة، بالإضافة إلى الاستقرار الأمنى الذى تشهده مصر يُعد من العوامل الرئيسية التي تساهم بشكل كبير فى دفع حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

وأشار راشد إلى أن هناك حراك قوى وطلب متزايد على المقصد السياحى المصرى وأن النجاح الذى تم تحقيقه فى السوق الألمانية بدأ ينتقل بالفعل للأسواق السياحية الأخرى ، مشيرا إلى رغبة شركات الطيران العاملة على برنامج تحفيز الطيران الجديد فى زيادة رحلاتها مما يدل على نجاح وفعالية هذا البرنامج.

وقد استعرض الوزير اللقاءات المهنية والإعلامية التى تم عقدها خلال مشاركته فى هذه البورصة، وأهم الموضوعات التى تم مناقشتها والتى من بينها طلب رفع الحظر المفروض على مدينة طابا، وأهمية تخفيض ضريبة المغادرة لتكون مصر كمثيلاتها من الدول الأخرى.

وفيما يخص موضوع زيادة رسوم تأشيرة دخول السائحين لمصر أكد الوزير على أنه لن يتخذ أى إجراء أو قرارقد يؤثر سلبا على القطاع السياحى، مؤكدا على أهمية الحفاظ على صناعة السياحة واتخاذ كافة الإجراءات التى تحمى هذه الصناعة ومشيرا إلى أنه سيتم مناقشة هذا القرار بمجلس الوزراء فى أقرب وقت.

وأوضح الوزير أن الفترة القادمة ستشهد آليات دفع جديدة من خلال الترويج الالكتروني ومحركات البحث الإلكترونية والتى كان لها مردود جيد وإيجابى فى بعض الأسواق السياحية مثل السوق الألمانية.

وفى سؤال حول استفادة مصر كمقصد سياحى من توتر العلاقات بين دول الاتحاد الأوروبى وتركيا، أكد الوزير على أن مصر تستحق أن تكون فى مكانة متميزة؛ وذلك بإمكانياتها السياحية القوية وما تتمتع به من مميزات تنافسية كمقصد سياحى وليس كاستفادة من ظروف سلبية أو ضعف لأحد المقاصد السياحية الأخرى.

وفى سؤال عن احتمالية التأثير السلبى الذى قد يسببه التركيز على آليات السياحة الإلكترونية والحجز الإلكرونى على شركات السياحة العاملة بالنظام التقليدى أوضح الوزير على أنه لن يكون هناك أى تأثير سلبى على الشركات التى تعمل بالطريقة التقليدية بل سيكون هناك تأثير إيجابى فى جذب مزيد من الحركة الوافدة إلى مصر، مضيفا أن محركات البحث ستحدث طفرة مميزة للسياحة المصرية ليس فقط من خلال زيادة الأعداد الوافدة بل من خلال التركيز على نوعية السائح القادم لمصر.

وأكد الوزير على أن البرامج الترويجية المصرية تعتبر من أفضل البرامج، مشيرا إلى فوز مصر بالجائزة الذهبية عن أفضل فيلم دعائى ترويجى لحملة هى دى مصر «This Is Egypt» لهذا العام مما يعكس فعالية هذه البرامج وتقدير الجهات المعنية لها، مشيرا إلى أن هذه الجائزة من قبل اللجنة المنظمة لحفل توزيع جوائز «Golden City Gate Award» التى تعد من أهم وأكبر الجوائز الدولية؛ حيث جاء ذلك على هامش بورصة برلين.

وأشار الوزير إلى أنه من المقرر أن يعقد اتحاد منظمى الرحلات الإيطاليين «Astoi» مؤتمره السنوي خلال الفترة القادمة في مدينة شرم الشيخ.

وأعلن الوزير إلى أنه سيكون هناك قواعد تنظيمية لتسعير الفنادق من خلال حوار مجتمعى واسع مع شركاء المهنة؛ وذلك قبل نهاية شهر يونيو المقبل.

وحول دور اللجان المُشكلة لتسيير أعمال الاتحاد والغرف السياحية، أكد الوزير على أهمية احترام الأحكام القضائية وتطبيق القانون، مؤكدا على أنه لا تقليص لدور أى شريك فى الصناعة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الدولار يسجل في البنك الأهلي 17.90 جنيه للشراء و18 جنيها للبيع
التالى «التأمينات الاجتماعية»: توصيل الخدمات التأمينية لأقرب مكان من المستحقين وأصحاب المعاشات