أخبار عاجلة
إصابة 6 أشخاص فى حريق منزل بأسوان -

«التأمينات الاجتماعية»: توصيل الخدمات التأمينية لأقرب مكان من المستحقين وأصحاب المعاشات

«التأمينات الاجتماعية»: توصيل الخدمات التأمينية لأقرب مكان من المستحقين وأصحاب المعاشات
«التأمينات الاجتماعية»: توصيل الخدمات التأمينية لأقرب مكان من المستحقين وأصحاب المعاشات

طالب أبو المجد عبد اللاه، رئيس الصندوق التأمينات الاجتماعية للعاملين بالقطاع الحكومي، رؤساء الإدارات المركزية للمناطق على مستوى الجمهورية، بضرورة رفع نسب إنجاز العمل، مشيدا بالمجهود الذي يتم حاليًا بصورة مرضية الذي ينعكس بالإيجاب على أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم.

وقال عبداللاه، خلال رئاسته لجنة السياسات الفنية والمالية والإدارية بصندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، اليوم الأربعاء، إن الصندوق يتخذ سياسة حالية تهدف إلى توصيل الخدمات التأمينية لأقرب مكان للمستحقين وأصحاب المعاشات من خلال المناطق والمنشآت التأمينية ووفقا لاستراتيجية الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وذلك من خلال إنشاء مناطق تأمينية جديدة لتغطية جميع أنحاء الجمهورية والدفع بكوادر شبابية مدربة بأحدث الوسائل التكنولوجية والفنية المختلفة.

واستعرض رئيس الصندوق التأمينات الاجتماعية، خلال اللقاء، خريطة المناطق التأمينية التي تم الانتهاء منها بالفعل ولم تدخل مرحلة التشغيل الفعلي للقيام بمهامها الوظيفية واحتياجاتها من أثاث ومستلزمات العمل، بالإضافة إلى وضع خطة تدريب شاملة لجميع موظفيها.

وأشار إلى أن عدد المناطق التأمينية الحالية يصل إلى 98 منطقة تأمينية، بالإضافة إلى 61 نهايات طرفية منتشرة على مستوى الجمهورية بالجهات الإدارية المختلفة بهدف سرعة إنجاز معاشات الموظفين حال استحقاقهم معاشاتهم.

وأوضح أن هناك شروطا يجب إتباعها لإنشاء مناطق تأمينية جديدة من ذلك ألا يقل عدد المستحقين وأصحاب المعاشات عن 10 آلاف مواطن وألا تقل المسافة بين أي منطقتين تأمينيتين عن 20 كيلومتر، بالإضافة إلى أن تكون المساحة الصافية للمنطقة 200 متر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تعرف على سعر الدولار في هذه البنوك.. ومفاجأة في "HSBC"