أخبار عاجلة
الأهلي يرصد ميزانية خاصة لبطولة الدوري -
معسكر السماسرة.. «يا كيال» -
مفاوضات العويس وعقلية «الكاوبوي» -
عيد يظهر دولياً عبر «المصالح» -
الغدير: «دوري جميل» المكان الطبيعي للنهضة -
الشباب والأهلي.. استعدوا للأكشن! -
الطائي يكشف حقيقة بدلاء الاتحاد -
دهس شاب في محايل عسير -
ضبط ستة مخالفين وامرأتين في أبو عريش -
احتراق وحدة التكييف بمستشفى الحرث -

تحذيرات من انفجار عمالي بقطاع الأعمال العام

تحذيرات من انفجار عمالي بقطاع الأعمال العام
تحذيرات من انفجار عمالي بقطاع الأعمال العام
حذر قيادي عمالي رفض ذكر اسمه، من انفجار عمالي؛ بسبب تجاهل الحكومة لمطالبهم ولاحتياجاتهم الأساسية.

وأضاف لـ"فيتو": "يمر عام بعد الآخر وتظل الأوضاع على ما هي عليه، ولا نستمع إلا للوعود والتصريحات الوردية التي تطلقها الحكومة من وقت لآخر حول تطوير وإعادة هيكلة الشركات التابعة"، مؤكدًا أن استمرار نزيف الخسائر يؤكد عدم جدية الحكومات المتعاقبة في تحسين الأوضاع بالقطاع".

وأوضح أن العمال لعبوا دورا محوريا في إسقاط حكومة الدكتور حازم الببلاوي، بعدما تصاعد حجم احتجاجاتهم، وفي مقدمتها إضراب عمال الحديد والصلب للمطالبة بتطبيق الحد الأدنى للأجور وتوفير الخامات للشركة من أجل التشغيل الكامل للمصانع، وإضراب عمال شركات الغزل والنسيج ومن بينها شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة، وشركة كفر الدوار للغزل وحلوان، وغيرها من الشركات، إلا أن الحكومات المتعاقبة لم تعِ ذلك واستمرت في انتهاج نفس السياسات غير المهتمة بالعمال.

وفي نهاية الشهر الماضي احتجز عمال شركة الدلتا للأسمدة، إحدى الشركات التابعة للقابضة للصناعات الكيماوية، رئيس الشركة المهندس «نبيل مكاوي»؛ لإجباره على الاستقالة، مؤكدين أنه لم يعد أمامهم سوى هذه الطريقة؛ لمواجهة التدمير الممنهج الذي تواجهه الشركة؛ بسبب فشل الإدارة.

فيما اعتصم عمال شركة الدلتا للأسمدة، خلال الأيام القليلة الماضية، أمام مكتب رئيس مجلس إدارة الشركة، معربين عن تذمرهم من الأوضاع السيئة التي تمر بها شركتهم، مؤكدين توقف المصانع عن الإنتاج؛ بسبب وجود أعطال مستمرة، ولا تحرك الإدارة ساكنا لإصلاحها.

كما اعتصم أيضا عمال المعاش المبكر بشركة طنطا للكتان؛ للمطالبة بتسوية أوضاعهم، ومنها حقوقهم المالية أو العودة للعمل بالشركة تنفيذا للحكم القضائي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيجاس توقع مذكرات تفاهم مع روسيا وعمان