أخبار عاجلة
لقاح جديد لمحاربة تسوس الأسنان! -
العثور على إناء برونزي فارسي أثري في موسكو -
عشرات القتلى والجرحى بزلزال قوي ضرب المكسيك -
ترامب أراد السخرية من كوريا الشمالية ففضح نفسه -
مؤشر سوق مسقط يرتفع 11 نقطة -
القوات العراقية تطلق عملية تحرير (عنة) بالأنبار -
أضواء كاشفة : الحفاظ على أفلاجنا مسؤولية مشتركة -
ليبيا: اتفاق بالقاهرة على توحيد المؤسسة العسكرية -
أردوغان يطالب أكراد العراق بإلغاء الاستفتاء -

اليوم بدء ميكنة الموازنة العامة وربطها بحساب الخزانة الموحد

اليوم بدء ميكنة الموازنة العامة وربطها بحساب الخزانة الموحد
اليوم بدء ميكنة الموازنة العامة وربطها بحساب الخزانة الموحد

قال وزير المالية، إنه سيبدأ اليوم ” الأحد ” ميكنة الموازنة العامة للدولة وربطها بحساب الخزانة الموحد تمهيداً للانتهاء من تطبيق الكامل لنظام ادارة نظم المالية العامة الحكومية المعروف باسم GFMIS بحلول مارس 2017.وأكد عمرو الجارحي، في بيان السبت، أن نظم مراجعة ومراقبة الحسابات عن طريق الميكنة ستسهم في مزيد من الرقابة على المصروفات وأن تحول العمليات الورقية إلى الكترونية تضمن بناء قاعدة بيانات دقيقة وصحيحة ولحظية عن إدارة الموازنة العامة للدولة وايراداتها ومصروفاتها تساعد متخذي القرار على اصدار القرار الصحيح في الوقت المناسب.

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قانون رقم 145 لسنة 2017، بربط الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2017-2018، والتي قدرت بنحو 1.489 ترليون جنيه.

وقال الجارحي، إنه بالتعاون مع شركة E-FINANCE (وهى مال عام بنسبة 100% وتبلغ نسبة مساهمة بنك الاستثمار القومي 70%) استطعنا صرف مرتبات العاملين بالجهاز الإداري بالكروت الالكترونية لنحو 4.2 مليون موظف ونحو 7 مليون صاحب للمعاش ومستفيد.

وتابع :”نحن مستمرون فى التوسع لاصدار الاعداد الكافية من الكروت الذكية للعاملين بالجهاز الادارى للدولة بالكامل”.

وأشار الجارحي، أنه سيتم تطبيق نظام GFMIS تدريجيا بدءا من المصالح الايرادية ( الضرائب والجمارك والضرائب العقارية ) إلى أن يتم تعميمها بالكامل على الوزارة وكافة قطاعاتها ومصالحها والتأكد من تنفيذ تلك القطاعات لهذا النظام بشكل سليم من خلال حل ومواجهة كافة المشكلات والتحديات التى قد تواجه تطبيقه.

ومن جانبه أكد نائب وزير المالية لشئون الخزانة، محمد معيط، أننا اوشكنا على الانتهاء من اعدام استخدام الشيكات الورقية وكذلك اغلاق كافة الحسابات الفرعية للوحدات الحسابية وربطها بحساب الخزانة الموحد داخل البنك المركزي من أجل تطبيق نظام GFMIS وربطه بنظام E-Payment عند التعامل فى نظام المالية العامة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎