أخبار عاجلة
درجات الحرارة المتوقعة اليوم -

«المركزي»: 3 مليارات دولار حصيلة البنوك منذ التعويم

«المركزي»: 3 مليارات دولار حصيلة البنوك منذ التعويم
«المركزي»: 3 مليارات دولار حصيلة البنوك منذ التعويم

•  تدفقات نقدية من محافظ وصناديق استثمار ومعاشات عالمية إلى مصر
• رئيس البنك الأهلي: تذبذب سعر الصرف طبيعي.. والاستقرار قادم

تجاوزت حصيلة البنوك من العملات العربية والأجنبية حاجز الـ3 مليارات دولار منذ اتخاذ قرار تعويم الجنيه مطلع نوفمبر الجاري، وفقا لما أكده طارق فايد، وكيل محافظ المركزي.

وأضاف "فايد" خلال كلمة ألقاها نيابة عن محافظ المركزي طارق عامر، في فعاليات المؤتمر الاقتصادي العاشر والمعرض السنوي "الناس والبنوك"، اليوم: "هناك تدفقات نقدية خارجية إلى مصر من محافظ وصناديق استثمار ومعاشات عالمية.. هذا يؤكد نجاح قرار التعويم ويبرز أحد نتائجه الإيجابية".

وبحسب فايد، تعمل الدولة حاليا على وضع آليات لامتصاص أكبر قدر من البطالة وتحقيق النمو خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن حجم أعمال القطاع المصرفي المصري تجاوز 3 تريليونات جنيه.

من جانبه، قال هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري، إتن التذبذبات الحادة في أسعار الصرف "أمر طبيعي"، لا سيما وأننا لازلنا في بداية فترة التعويم، مضيفا أن السعر سيستقر عند عرض وطلب حقيقيين، وهذا ما حدث في تجارب سابقة مماثلة.
ويرى عكاشة أن هناك فرصة هامة لاستقطاب السياحة العالمية، لافتا إلى أهمية ضبط الاستيراد من الخارج وتشجيع المنتج المحلى.

في سياق منفصل ينظم البنك المركزى المصرى، المنتدى السنوي الإفريقي التاسع عشر لأوراق البنكنوت والمستندات المؤمنة بشرم الشيخ خلال الفترة من 20 إلى 24 نوفمبر 2016.

يشارك فى أعمال المنتدى 290 من مسئولى طباعة أوراق البنكنوت والمستندات المؤمنة من 27 دولة، بالإضافة إلى الشركات العالمية المتخصصة فى إنتاج أوراق البنكنوت وماكينات الطباعة والأحبار والعلامات التأمينية، حيث يمثل ذلك التجمع الكبير فرصة لتبادل الخبرات والمعلومات وعرض أحـدث مـا توصل إليه العلم فى مجال طباعة أوراق البنكنوت والمستندات المؤمنة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اليوم.. "المركزي" يطرح 7.5 مليار جنيه أذون خزانة
التالى البورصة تنتظر سعر تقييم «عبور لاند»