أخبار عاجلة
وزير «الحرس» يوجه بعلاج الطفل الشمري -
الجوف: الغبار يعلق الدراسة غداً الأحد -
مكة: وفاة وإصابة 6 في تصادم أمام مسجد نمرة -
حائل: إنقاذ محتجز بجبال سد مشار -

14 مسؤولاً حكومياً يقدمون رؤية المملكة الاقتصادية في "دافوس"

ضم وفد المملكة المشارك في دورة هذا العام بالمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس أكبر وفد حكومي معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، وعضوية كل من، صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وصاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر آل سعود وكيل الهيئة العامة للرياضة، وسمو الأمير المستشار فيصل بن فرحان آل سعود، ومعالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، ومعالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، ومعالي وزير الخارجية الأستاذ عادل الجبير، ومعالي وزير المالية الأستاذ محمد الجدعان، ومعالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحة، ومعالي وزير النقل الدكتور نبيل العمودي، ومعالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ محمد التويجري، ومعالي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور أحمد الخليفي، ومعالي محافظ هيئة الاستثمار المهندس إبراهيم العمر، والمدير العام المكلف لمركز قياس الأجهزة العامة الأستاذ حسام الدين مدني. كما يشارك بالمنتدى ممثلين من كبرى الشركات السعودية وعدد من رجال الأعمال.

ودشن رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي صباح أمس المنتدى الاقتصادي العالمي، بعد ذلك طرح رئيس وزراء كندا جاستن ترودو جدول أعمال مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى للعام الحالي حيث تتولى كندا رئاسة المجموعة حاليا.

تستمر أعمال المنتدى حتى يوم الجمعة المقبل، بمشاركة أكثر من 3000 شخصية سياسية واقتصادية وعلمية من مختلف أنحاء العالم.

ويشارك في أعمال المنتدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي. تجري أعمال هذه الدورة من المنتدى الاقتصادي العالمي تحت عنوان «خلق مستقبل مشترك في عالم مشتت» وهو ما يتناقض تماما مع الشعار الذي يرفعه الرئيس الأمريكي لفترة حكمه وهي «أمريكا أولا».

تقرر أن يرأس الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس بسويسرا بالكامل لأول مرة هذا العام، مجموعات من السيدات في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، واللاتي وجهن دعوة في الجلسة الافتتاحية للمنتدى اليوم الثلاثاء للتوصل إلى منهاج شامل لمعالجة المشكلات العالمية.

وقالت كريستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي والتي تعد واحدة من سبعة من الرئيسات المشاركات للمنتدى، «إنني آمل أن نتمكن بشكل جماعي من إظهار إنه حتى بدون هرمون الذكورة، نستطيع أن نولد طاقة إيجابية وبناءة لتقديم حلول».

بينما قالت إرنا سولبرج رئيسة وزراء النرويج إنه يجب على المشاركين في منتدى دافوس والبالغ عددهم ثلاثة آلاف، التطلع بشكل يتجاوز الجدل الدائر حاليا حول التحرش الجنسي، وأن يتناولوا قضايا النوع مثل تعليم البنات والحواجز التي تمنع النساء من العمل.

وأعلنت تشيتنا سينها وهي ناشطة هندية في المجال الاجتماعي تدشين صندوق لمساعدة الراغبات في إقامة مشروعات صغيرة في المناطق الريفية بالهند، حيث تم التبرع للصندوق بمئة مليون روبية هندية (5ر1 مليون دولار).

وسأل الصحفيون السيدات رئيسات اجتماعات المنتدى عن رأيهن في حضور الرئيسي الأمريكي دونالد ترامب لفاعليات المنتدى، ردت سينها قائلة «إن هذا ما ربط النساء معا بالفعل، وهذا بالفعل ما أوضح أننا لن نستمع إلى مثل هذه التعليقات»، وأشارت إلى تولي النساء رئاسة جميع لجان المنتدى الاقتصادي العالمي لهذا العام كنموذج لنجاح المرأة.

وبعثت الرئيسات رسالة أوسع نطاقا لترامب، الذي من المقرر أن يلقي الخطاب الرئيسي الختامي للمنتدى يوم الجمعة المقبل.

وقالت سولبرج في هذا الصدد «إن أكثر الرسائل أهمية للرئيس الأمريكي هي إننا نريد أن يكون للولايات المتحدة مكانتها على الساحة العالمية»، خاصة بالنسبة لقضية التنمية المستدامة.

رئيس وزراء الهند يدشن أعمال المنتدى العالمي صباح أمس
Your browser does not support the video tag.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية لثاني أسبوع وهبوط مخزونات البنزين