أخبار عاجلة
اتحاد اليد: بند الـ8 سنوات باقٍ ولا نية لحذفه -
تعرف على الطقس ودرجات الحرارة اليوم -

"الإحصاء": نزلاء مستشفيات الأمراض العقلية والسجون خارج تعداد الأسرة

"الإحصاء": نزلاء مستشفيات الأمراض العقلية والسجون خارج تعداد الأسرة
"الإحصاء": نزلاء مستشفيات الأمراض العقلية والسجون خارج تعداد الأسرة

أصدر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء كتيب حول "التعداد السكانى"، والذى أشار من خلاله إلى ما سيتم حصره من مبانٍ ومنشآت وسكان فى كل مرحلة من مراحل التعداد الثلاثة.

 

ووفقا للكتيب –الذى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه - حدد جهاز الإحصاء، ما سيتم بالمرحلة الأولى والجارى تنفيذها حاليا حصر كافة المبانى فى كل محافظات الجمهورية بمكوناتها وخصائصها من وحدات سكنية وغير سكنية.

 

كما حدد الجهاز، من سيتم حصرهم فى المرحلة الثانية الخاصة بعد السكان، موضحا – من خلال الكتيب - أنه سيتم عد جميع سكان الجمهورية، ولكن بأكثر من إطار، حيث يدخل ضمن إطار أفراد الأسرة، "أفراد القوات المسلحة والشرطة على اختلاف درجاتهم، والغائبون عن الأسرة خلال فترة العد، بصرف النظر عن المدة"، بالإضافة إلى: "المتغيبون بصفة مؤقتة عن مكان تواجدهم المعتاد مع الأسرة فى فترة العد لتواجدهم فى رحلات داخل أو خارج مصر، سواء هذه الرحلات للسياحة أو الحج والعمرة أو العلاج أو للمشاركة بالمؤتمرات".

 

ويدخل ضمن أفراد الأسرة أيضا، الأقارب المقيمون أو ينوون الإقامة مع الأسرة معظم العام، والفرد الذى لديه أكثر من محل إقامة وغير قادر على اختيار أحدهم فيتم الرجوع إلى مكان تواجده فى ليلة الإسناد الزمنى "ليلة العد".

 

و الإطار الثانى يتمثل فى السكان الذى سيتم عدهم ضمن التعداد السكانى، ولكن فى إطار آخر ليس ضمن أفراد الأسرة، وإنما سيعدوا من خلال إطار "المساكن العامة التى سيتم حصرها"، وهؤلاء هم: "نزلاء السجون سواء مصريين أو أجانب الذين صدرت عليهم أحكام نهائية بصرف النظر عن المدة، والمقيمين بدور الأيتام ودور المسنين ودور الإصلاح الاجتماعى"، بالإضافة إلى نزلاء مستشفيات الأمراض العقلية والنفسية، والمقيمون بالأديرة بصفة دائمة "الراهبات، والرهبان".

 

وبالنسبة للمرحلة الثالثة والأخيرة، والخاصة بمرحلة حصر المنشآت، حدد جهاز الإحصاء فى الكتيب الصادر عنه حول التعداد السكانى، أنه سيتم حصر كافة المنشآت التجارية والصناعية، عدا بعض المبانى، وحدد الجهاز هذه المنشآت والتى لن تعد ضمن التعداد: "خزانات المياه ودورات المياه العامة أو حنفيات المياه العامة، وأكشاك توصيلات الكهرباء أو التليفونات أو الحراسة أو أكشاك السكك الحديدية، المصلى غير المسقوفة، ومواقف شرطة المرور، ومظلات مواقف السيارات وغير ذلك من وسائل النقل".

 

وأكد كتيب الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أنه لا يدخل ضمن التعداد السكانى فى مرحلة حصر المنشآت، هذه المبانى أيضا: "التماثيل العامة أو ساعات الميادين أو شواهد القبور، والساقية وماكينات المياه غير المستغلة تجاريا، وحظائر المواشى الموجودة فى الأراضى الزراعية وليست بهدف الاتجار علاوة على المتنزهات العامة أو الأرض الفضاء غير المحاطة بسور والتى لا يزاول فيها عمل أو سكن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تعرف على سعر الدولار في هذه البنوك.. ومفاجأة في "HSBC"