أخبار عاجلة
«المترو»: إغلاق محطة السادات اليوم -

بالم هيلز توقع اتفاقيات لبدء توريق سندات بقيمة 404 مليون جنيه

بالم هيلز توقع اتفاقيات لبدء توريق سندات بقيمة 404 مليون جنيه
بالم هيلز توقع اتفاقيات لبدء توريق سندات بقيمة 404 مليون جنيه

كتب هانى الحوتى

 

أعلنت شركة بالم هيلز للتعمير، عن توقيعها اتفاقيات مع شركة ثروة كابيتال، والبنكين العربى الإفريقى ومصر، لبدء تفعيل برنامج توريق محفظة القبض الآجلة للوحدات السكنية التى تم تسليمها للعملاء، بقيمة 404 ملايين جنيه، وذلك عقب الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.

 

وأضافت الشركة، فى بيانها للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء، أنه سيتم استخدام حصيلة التوريق فى السداد المبكر للقروض الحالية على ميزانية الشركة، مشيرة إلى أن تلك الخطوة تستهدف تخفيض الرافعة المالية وتحسين مركز الشركة المالى من خلال التوريق لأوراق القبض الآجلة بما يقارب من 2.5 مليار جنيه على مدار عامين أو ثلاثة.

 

وقسمت الشركة، طرح سندات التوريق لصناديق الاستثمار والبنوك المحلية والمؤسسات التأمينية من خلال 3 شرائح وهى الشريحة الأولى 122 مليون جنيه آخر استحقاق يناير 2018، بدرجة تصنيف ائتمانى AA+، وذات عائد سنوى 15.79%، والثانى والثالث بنفس درجة التصنيف الائتمانى ولكن بقيمة 185 مليون جنيه، 97 مليون جنيه وبعائد بنسبة 16.69%، 17.39%، على التوالى.

 

يذكر أن ضامنوا تغطية الاكتتاب هما البنك العربي الأفريقي الدولى وبنك مصر، وتقوم كلا من شركة ثروة كابيتال، والبنكين العربى الإفريقى ومصر.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ننشر محضر اجتماع شعبة الإعلان باتحاد الصناعات وقرار مقاطعة المزايدة
التالى إيجاس توقع مذكرات تفاهم مع روسيا وعمان