أخبار عاجلة
قلق أوروبي من تكتيكات داعش الجديدة -
«الأرصاد»: طقس السبت مائل للبرودة -
ميناء نويبع: وصول 1168 راكبًا وتداول 100 شاحنة -

«شاكر» و«مكرم» يبحثان الاستفادة بخبرات العقول المهاجرة في لقاء «العسكري»

«شاكر» و«مكرم» يبحثان الاستفادة بخبرات العقول المهاجرة في لقاء «العسكري»
«شاكر» و«مكرم» يبحثان الاستفادة بخبرات العقول المهاجرة في لقاء «العسكري»

استقبل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الاثنين، الدكتور هشام محمد العسكري، أستاذ الاستشعار عن بعد، مدير برامج الدراسات العليا في العلوم الحسابية والبيانات بجامعة تشابمان كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأشاد «شاكر» بجهود وزيرة الدولة للهجرة والمصريين بالخارج، وجهود وزارة الهجرة، لاهتمامها بمنظومة البحث العلمي، وما بادرت به نحو جذب وربط العقول المصرية المهاجرة بهدف الاستفادة بخبراتهم محليا، في إطار حرص الدولة على تنوع مصادر الطاقة، ونشر وتعزيز الطاقات المتجددة، وربط الخبرات المصرية بالخارج بأرض الوطن للاستفادة بتخصصاتهم الدقيقة.

وعبرت الوزيرة، في بداية اللقاء، عن تقديرها لنموذج التعاون المثمر والبناء بين الوزارتين في إطار جهود الدولة لربط العقول النابغة بالوطن، والاستفادة من علم الخبراء في مختلف المجالات التي تدعم جهود التنمية.

واستعرض «العسكري» دراسة مقترح لعمل «أطلس شمسي دقيق»، يسمح بتوفير معلومات متجددة لمناطق مختارة، يمكن استخدامه في عمليات بناء وتشغيل المحطات الشمسية اعتمادا على معلومات لمدة ١٥ عاما سابقة، مشيرا إلى أن «الأطلس» يتناسب مع الطلب المتزايد على الطاقة في إطار السعي لتوفير الطاقة للمشروعات القومية.

وفي نهاية اللقاء، تم الاتفاق علي دراسة البحث وإمكانية الاستفادة والتطبيق الذي يصب في صالح التخطيط المستقبلي والتنفيذي للطاقات المتجددة التي تسعى الدولة للتوسع في استخدامها.

وأكد «العسكري» أن هناك العديد من الخبراء والعلماء المصريين بالخارج قد أبدوا رغبتهم في تقديم كل الدعم لأي من المشروعات القومية الجاري تنفيذها.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس