أخبار عاجلة
40 ألف مشجع يؤازرون زاناكو أمام الأهلي -
رسميًا.. «شمس» رئيسًا لبعثة الأهلي إلى زامبيا -
«الخطيب» يؤجل أجازة العيد بسبب رمضان صبحي -
مد أجازة العيد لـ «الدراويش» حتى الغد -
الاتحاد السكندري يعود للتدريبات الثلاثاء -
قياسات أوزان للاعبي الأهلي بعد أجازة العيد -
رسمياً .. كريستال بالاس يتعاقد مع فرانك دى بور -
جوتى: أسينسيو يملك العالم بين قدميه -
ساندرو يوافق على الانتقال إلى تشيلسى -

اهم ما سيؤثر على أداء السوق السعودى اليوم

اهم ما سيؤثر على أداء السوق السعودى اليوم
اهم ما سيؤثر على أداء السوق السعودى اليوم
مؤشر السوق السعودي انهى تعاملات جلسة الامس الثلاثاء على مكاسب محدودة بنحو 3 نقاط عند 6791 نقطة، وسط تداولات بلغت 3.7 مليار ريال .وارتد مؤشر السوق الموازية "نمو" في نهاية تعاملات أمس الثلاثاء للارتفاع بعد 3 جلسات من التراجع، منهياً الجلسة على مكاسب بنسبة 0.5 % عند 5387 نقطة، وسط تداولات بلغت 18.9 مليون ريال .
 

أسواق النفط: تراجعت أسعار النفط أمس الثلاثاء بنحو 1%، حيث هبط خام برنت إلى 50.92 دولار للبرميل، وخام نايمكس إلى 47.72 دولار للبرميل، فيما ارتفعت الأسعار في مستهل تعاملات اليوم .وأعلن معهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة تراجعت 531 ألف برميل خلال الأسبوع المنتهي في 10 مارس بينما أشارت التوقعات لارتفاع قدره 3.5 مليون برميل .
 

قالت وزارة الطاقة السعودية، إن معروض النفط الخام السعودي في الأسواق العالمية استقر دون تغير يذكر في الشهرين الأخيرين منسجما مع أهداف خفض إنتاج أوبك .ورفعت منظمة "أوبك" تقديراتها حول إنتاج النفط الخام من خارج المنظمة خلال العام 2017، بنحو 400 ألف برميل/يومياً إلى ما متوسطه 57.7 مليون برميل يومياً خلال العام الجاري .
 

الأسواق العالمية:  انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية بنهاية تداولات أمس الثلاثاء، ليسجل كل من مؤشر الداو جونز تراجعا بـ 44 نقطة ليغلق عند 20837 نقطة ومؤشر "نازداك" بـ19 نقطة ليغلق عند 5857 نقطة، كما انخفضت أغلب مؤشرات الأسهم الأوروبية الرئيسية، حيث هبط مؤشر داكس الألماني بنقطة واحدة إلى 11989 نقطة ومؤشر "فوتسي100" البريطاني بـ9 نقاط إلى 7358 نقطة، فيما تباين أداء مؤشرات الأسهم الأسيوية في مستهل تعاملات اليوم .

 

السوق المالية: رصد أرقام بمناسبة مرور عشر سنوات على انطلاقها الأسهم الأكثر ارتفاعا وانخفاضا في السوق السعودي خلال الفترة من 14 مارس 2007 إلى 14 مارس 2017 .
 

- قال خالد المعمر الرئيس التنفيذي لـ"لأول للاستثمار"، إن توقيت طرح شركة "سمنان للتجارة والصيانة" في السوق السعودي مرتبط بظروف السوق، مبينا أن التحضير للطرح يتطلب في العادة بين 9 أشهر الى 12 شهرا .
 

القطاع البنكي: أظهرت دراسة قامت بها "أرقام" ارتفاع نسبة القروض الإسلامية المقدمة من البنوك التجارية التقليدية  (العربي، الرياض، ساب، سامبا، الفرنسي، الأول، الاستثمار، الأهلي) إلى 689.9 مليار ريال بنهاية عام 2016 مقابل 667 مليار ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي .ومنحت الهيئة العامة للاستثمار في السعودية، مجموعة "متسوبيشي يو إف جي" المالية ترخيصا لبنك "متسوبيشي يو إف جي" للعمل في المملكة .

 

السعودي للاستثمار: وافقت هيئة السوق المالية على طلب البنك بزيادة رأس ماله من 7 مليارات ريال إلى 7.5 مليار  ريال وذلك بمنح سهم مجاني مقابل كل 14 سهماً قائماً يملكها المساهمون .
 

ينساب: وافقت عمومية الشركة على توزيع أرباح نقدية بنسبة 15 % على مساهمي الشركة عن النصف الثاني 2016 وانتخبت أعضاء مجلس الادارة .
 

العالمية للتأمين: أوصى مجلس إدارة الشركة " بعدم توزيع الأرباح عن عام 2016 لمواصلة تعزيز هامش الملاءة ودعم نمو الشركة .

إتحاد الخليج للتأمين: عينت "بيت التمويل السعودي الكويتي" كمستشار مالي لإعداد وتجهيز وإتمام الدراسات المالية والتقنية اللازمة لعملية الإندماج مع شركة "الأهلية للتأمين التعاوني" .

مبكو: أوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 0.75 ريال للسهم عن عام 2016 .

الجوف الزراعية: أظهرت نتائج الشركة المدققة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016 تحقيق الشركة أرباحا قدرها 77.7 مليون ريال مقابل ارباح قدرها 72.4 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام السابق .

اسمنت تبوك: صدرت رخصة تصدير الأسمنت للشركة من وزارة التجارة والاستثمار بناء على الأمر السامي رقم 284088 والمحولة لمصلحة الجمارك بوزارة المالية .

الصناعات الكهربائية: أوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 9 % على مساهمي الشركة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2016 .
 

تهامة للإعلان: بلغت خسائر الشركة المتراكمة حتى نهاية فبراير2017 نحو 289.6 مليون ريال أي ما يعادل 59.75% من رأسمالها .

سيسكو: وافقت هيئة السوق المالية على طلب الشركة بزيادة رأس مالها من 680 مليون ريال إلى 816 مليون ريال وذلك بمنح سهم مجاني مقابل كل 5 أسهم يملكها المساهمون .

الغاز والتصنيع: عينت "محمد العتيبي" رئيسيا لمجلس الإدارة و"عبدالكريم النجيدي" رئيسا تنفيذيا .
 

-قرر مجلس إدارة الشركة بعد الاطلاع على دراسة الجدوى المقدمة من شركة "ميفك كابيتال" والخاصة بدراسة استثمار أرض الشركة في الرياض، عدم الاستمرار في مذكرة التفاهم لعدم مناسبة الاستثمار في الوقت الحالي .

 

العقارية:  أعلنت صدور قرار وكيل وزارة التجارة والاستثمار المساعد للتجارة الداخلية القاضي بالترخيص لها بتأسيس شركة مساهمة مقفلة باسم الشركة "العقارية السعودية للبنية التحتية" برأسمال 50 مليون ريال .
 

السعودية للكهرباء: تعتزم إجراء مناقشات مع الراغبين من حملة صكوكها المصدرة بالريال السعودي والمنتهية في 2030 (صكوك الإصدار الثالث المدرجة في السوق المالية السعودية) حول تمديد تاريخ الشراء للصكوك وذلك في حال التوافق على أحكام التمديد مع الشركة .
 

"أمانة للتأمين": أعلنت عن قبول مجلس إدارتها استقالة الأستاذ عبدالعزيز بن إبراهيم الخميس (مستقل) من رئاسة مجلس الإدارة .
 

التصنيع: خفضت شركة الشاعر للتجارة والصناعة ملكيتها في الشركة من 6.89% إلى 6.88% .

موبايلي: رفعت مؤسسة الإمارات للاتصالات ملكيتها في الشركة من 27.52% إلى 27.56% .

اللجين: خفضت شركة صفرا ملكيتها في الشركة من 6.82% إلى 6.74% .

مجموعة المعجل: بلغت خسائر الشركة المتراكمة حتى نهاية فبراير 2017 نحو 3749.7 مليون ريال، أي ما يعادل 300 % من رأسمالها .

الباحة للاستثمار: قال إبراهيم بن عبد الله بن كليب عضو مجلس إدارة الشركة إن هدف الشركة من الاستحواذ على شركة "المراكز الراقية المحدودة"، يتمثل في خفض الخسائر المتراكمة وزيادة إيراداتها بشكل مستمر  .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سؤال برلمانى حول دخول المنتجات التركية دون جمارك