أخبار عاجلة
كوبلر يزور الخرطوم لبحث الأزمة الليبية -
نجاة محافظ أبين اليمنية من محاولة اغتيال -

مجلس «سيدات أعمال دبي» يهدف تحديد استراتيجيات أعمال تعزز حضور المرأة

مجلس «سيدات أعمال دبي» يهدف تحديد استراتيجيات أعمال تعزز حضور المرأة
مجلس «سيدات أعمال دبي» يهدف تحديد استراتيجيات أعمال تعزز حضور المرأة

مجلس «سيدات أعمال دبي» يهدف تحديد استراتيجيات أعمال تعزز حضور المرأة


عقد أمس منتدى لمجلس «سيدات أعمال دبي» المنصة الرائدة للتطوير الشخصي والمهني للسيدات في إمارة دبي، تحت عنوان ريادة المساواة بين الجنسين، لتحقيق الابتكار والتغيير لبحث أفضل الممارسات، قدّمت مجموعة من الشركات المتنوعة من مختلف قطاعات الأعمال في دبي أفكاراً مهمة وناجحة، فيما يتعلق بكيفية تحويل القطاع العام والخاص في المنطقة لقضية المساواة بين الجنسين إلى حلول عملية مثمرة , كما أعلن المجلس عن تعاونه مع جامعة ولونغونغ في دبي (UOWD)، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، بهدف تحديد استراتيجيات أعمال تعزز حضور المرأة.

وتضمنت قائمة المتحدثين، خلال المنتدى، ممثلين عن بنك «سوسيتيه جنرال دبي»، وشركة «فيليبس» للشرق الأوسط وتركيا، وبنك «باركليز بي ال سي»، وبنك الإمارات دبي الوطني، وشركة «داو كيميكال». ريادة دول المنطقة، ويُعد هذا المنتدى خطوة في إطار سعي دولة الإمارات العربية المتحدة لتبوؤ ريادة دول المنطقة في مجال تحسين المساواة بين الجنسين، وبهذه المناسبة، صرحت رئيسة المجلس د. رجاء القرق قائلة: «تلتزم دولة الإمارات بتحقيق تساوي الفرص لتمكن المرأة من لعب دور ريادي، والإسهام في مسيرة تطور البلاد».

ولا يمكن الوصول إلى مستقبل مشرق غني بالأفكار والمساهمات الفاعلة من جميع أفراد المجتمع دون الاستفادة وتقدير الجهود المبذولة من الرجال والنساء بشكل متساو ,ويقدم مجلس «سيدات أعمال دبي» منصة مهمة لتحفيز التفكير الاستباقي، الذي سيساعد بشكل كبير في اتخاذ الإجراءات المطلوبة لتحقيق المساواة بين الجنسين ضمن أماكن العمل».
وأضافت: «نسعى لدمج شريحة أوسع من مجتمع الأعمال في النقاشات الجارية حول الفكرة الرئيسية لمشروعنا البحثي المشترك؛ وذلك عبر سلسلة الندوات المشتركة بين الجامعة ومجلس سيدات أعمال دبي حول المرأة والقيادة، والهادف إلى استعراض قصص نجاح النساء الرائدات في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب ندوات أفضل الممارسات الشبيهة بالندوة الحالية، التي تُعد ثمرة تعاون بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومجلس سيدات أعمال دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، وتصب جميع هذه الفعاليات في إطار مساعينا الهادفة لتحويل هذه الأفكار النظرية إلى تطبيق عملي وسياسة سارية في دولة الإمارات العربية المتحدة خاصة، ودول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تعرف على سعر الدولار في هذه البنوك.. ومفاجأة في "HSBC"