أخبار عاجلة
بني سويف يتعاقد مع لاعب حرس الحدود موسمين -
لاعبا منتخب «السلة» يتعرضان لحادث مأساوي -
محمد صلاح يشارك لاعبي روما حفل عشاء توتي -
أول رد لكوليبالي بعد هروبه من الأهلي -

أسعار المستهلكين بأمريكا ترتفع قليلا في فبراير مع انخفاض البنزين

أسعار المستهلكين بأمريكا ترتفع قليلا في فبراير مع انخفاض البنزين
أسعار المستهلكين بأمريكا ترتفع قليلا في فبراير مع انخفاض البنزين

أسعار المستهلكين بأمريكا ترتفع قليلا في فبراير مع انخفاض البنزين


ارتفعت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة قليلا في فبراير شباط حيث سجلت أسعار البنزين أكبر انخفاض خلال سبعة أشهر لكن الاتجاه الأساسي لا يزال متماشيا مع زيادة التضخم.وقالت وزارة العمل يوم الأربعاء إن مؤشرها لأسعار المستهلكين ارتفع 0.1 بالمئة في الشهر الماضي وهي أقل قراءة منذ يوليو تموز. وزاد المؤشر 0.6 بالمئة في يناير كانون الثاني.

وخلال 12 شهرا حتى فبراير شباط ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين 2.7 بالمئة وهي أكبر زيادة على أساس سنوي منذ مارس آذار 2012. وكان المؤشر ارتفع 2.5 بالمئة في عام حتى يناير كانون الثاني.

كان خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم توقعوا استقرار مؤشر أسعار المستهلكين دون تغيير الشهر الماضي وارتفاعه 2.7 بالمئة على أساس سنوي.

ويرجع اتجاه التضخم للارتفاع جزئيا إلى تلاشي الانخفاض الذي شهده عام 2015 نتيجة هبوط أسعار النفط من الحسابات.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي الذي يستبعد أسعار الغذاء والطاقة 0.2 بالمئة الشهر الماضي مع انخفاض أسعار السيارات الجديدة وتراجع أسعار الملابس بعد ارتفاعها في يناير كانون الثاني. وكان المؤشر زاد 0.3 بالمئة في يناير كانون الثاني.

وخلال 12 شهرا حتى فبراير شباط زاد مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي 2.2 بالمئة بعد ارتفاعه 2.3 بالمئة في يناير كانون الثاني. وهذا هو الشهر الخامس عشر على التوالي الذي يشهد ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي بنسب تتراوح بين 2.1 و2.3 بالمئة على أساس سنوي.

ويستهدف مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) تضخما نسبته اثنين بالمئة ويعتمد مقياسا للتضخم يبلغ معدله الحالي 1.7 بالمئة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها