أخبار عاجلة
بالصور.. تباين أسعار الدواجن بسوق الدقي -
ارتفاع أسعار الشقق والإيجارات في روكسي -

للمرة الثانية في 3 أشهر.. الفيدرالي الأمريكي يرفع معدلات الفائدة والخليج يلحق به

للمرة الثانية في 3 أشهر.. الفيدرالي الأمريكي يرفع معدلات الفائدة والخليج يلحق به
للمرة الثانية في 3 أشهر.. الفيدرالي الأمريكي يرفع معدلات الفائدة والخليج يلحق به

كتب : بوابة القاهرة الأربعاء، 15 مارس 2017 09:39 م

بنوك

رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي للمرة الثانية في 3 أشهر في خطوة عززها نمو اقتصادي مطرد ونمو قوي للوظائف والثقة في أن التضخم يرتفع إلى المستوى الذي يستهدفه البنك المركزي.

ورفع البنك سعر الفائدة المستهدف لأجل ليلة واحدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى نطاق 0.75-1.00 بالمئة في قرار يمثل أحد الخطوات البارزة التي يتخذها المركزي في إطار مساعيه لإعادة السياسة النقدية إلى مسارها الطبيعي.

وأعلن الفيدرالي في بيان أنه يتوقع رفع الفائدة 3 مرات في 2018، مشيرا إلى أن وضع الاقتصاد يستدعي الرفع التدريجي. كما رفع الفيدرالي الأمريكي توقعاته للنمو في 2018 بعشر النقطة إلى 2.1%.

الجدير بالذكر أن معدل البطالة انخفض في شهر فبراير إلى 4.7%، بينما بلغ معدل التضخم 1.7%. وفي شهر يناير، تسارع مؤشر التضخم ليصل إلى أعلى معدل له خلال 12 شهرا منذ 4 أعوام.

ويأتي تحرك الاحتياطي الفدرالي في وقت يضع فيه الرئيس دونالد ترامب الأسس لسياسات اقتصادية توسعية، بعدما تعهد بإعادة الولايات المتحدة إلى نمو سنوي بنسبة قدرها أربعة في المئة عبر خفض الضرائب وزيادة الإنفاق على مشاريع البنى التحتية.

بنوك الخليج المركزية تلحق بالفيدرالي وترفع الفائدة

البحرين

في المنامة، أعلن مصرف البحرين المركزي أنه رفع سعر الفائدة الأساسي على ودائع الأسبوع الواحد بواقع 25 نقطة أساس إلى 1.25 بالمئة.

ورفع البنك أيضا ثلاثة أسعار فائدة أخرى بمقدار 25 نقطة أساس حيث زاد سعر الفائدة على ودائع الليلة الواحدة إلى 1.00 بالمئة والفائدة على ودائع الشهر الواحد إلى 1.75 بالمئة وفائدة الإقراض إلى 3.00 بالمئة.

الكويت

كما قرر بنك الكويت المركزي رفع سعر الخصم بمقدار ربع نقطة مئوية إلى 2.75 بالمئة اعتبارا من يوم غد الخميس.

وقال محافظ بنك الكويت المركزي محمد الهاشل في بيان "رفع سعر الخصم يتيح لبنك الكويت المركزي، باستخدام أدوات السياسة النقدية وأدوات إدارة مستويات السيولة المحلية، المحافظة على تنافسية وجاذبية الودائع بالدينار الكويتي والحصول على عوائد أعلى مقارنة بالإيداع بالعملات الرئيسية الأخرى لاسيما بعد إعلان مجلس الاحتياطي الفيدرالي (المركزي) الأمريكي رفع أسعار الفائدة" اليوم الأربعاء.

س.س

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أكبر تحالف ملاحي عالمي يهرب من مصر!
التالى البترول تعلن موعد أول شحنة من أرامكو السعودية